بعد أن كنت قد عرضة فيما قبل طريقة تحويل البيانات من التوتل ستيشن الى جهاز الحاسوب الخاصة ب تبكون نستمر في نفس الموضوع لكن هذه المرة نطرق إلى جهاز LEICA حيت أقترح عليكم طريقتين :

الطريقة الاولي (الطريقة المباشر)
1-نوصل الكابل من التوتال إلى الكمبيوتر- ونلاحظ دخوله التوتال في نفس مكان البطارية لأن لهما نفس المخرج واحد للاثنين ويجب أن يكون التوتال مغلق أثناء التوصيل .
2-نفتح برنامج surveying office الخاص ب leica فى الكمبيوتر .
3-نضغط على Data exchange mangement فتظهر شاشة وفيها ننتظر الإستقبال من التوتال وبعد الاستقبال تظهر شاشة نضغط فيها على + ،+ ،+ وكل ذلك على يسار الصفحة وأمام-COM 1-COM 2- E .
4-تحت GSI تظهر الملفات الموجودة كليا بجهاز التوتال لجانب الأيمن من الشاشة نضع دريف :C وهو مكان وضع الملف بعد تنزيلة ويفضل :C .
5-ثم نرجع بالماوس على الملف تحت الGSI المراد تنزيلة من التوتال ونضغط على الملفClick يمين ثم COPY ونلاحظ نزول الملف بصيغة GSI ويخزن بهذةالصيغةعلىدريف :C .
ملحوظة- لو أردت أن تمسح الملفات الموجودة فى التوتال من الكمبيوتر نعلم عليها ثم Click يمين
ثم Delet .
6-نقفل الشاشة الموجودة كليا .بData Exchange Mangement ونخرج لشاشة الsurveying officeالرئبسية .
7-ثم نضغط على أيقونة ال Coordinate Editor ليتم فتحها ومن قائمة File نختار Open ومنه نختار :Cفى العنوان الرئيسى فوق ومن السهم الأعلى يظهر الملف المطلوب نضغط عليه مرتين ليفتح الملف المطلوب .
8-ثم بعد فتح الملف نضغط على المربع الفارغ الموجود فى أقصى شمال غرب الصفحة Point IDليحددعلى كل البيانات الموجودة بالصفحة ، ثم من قائمة Edite نختار Copy ثم نغلق البرنامج ونخرج لسطح المكتب .
9-ومن سطح المكتب نفتح برناجExcel ثم من قائمة Edite نختار Paste فينزل الملف على الصفحة .

الطريقة الثانية (CaRTLeder )
يتم وضع كارت الزاكرة لجهاز التوتال فى جهاز CaRTLeder ثم فتح ايكونت الكارت ليدر من سطح المكتب تظهر الملفات يم عمل COPY علي D:C من الملفات بصيغة GSI ثم نفتح برنامج surveying office ثم نضغط علي ايكونت Data Exchange Mangement ثم من file نختار open نختار الملف المطلوب من علي D:C يتم عمل بعض التعديلات للملف بعد فتحة اي ازالت جميع الكلمات علي يمن الصفحةو و ترك الارقام كما هي ثم عمل COPY للملف ثم فتح برنامج EXL ثم past ثم حفظ الملف
1-ثم نجرى بعض التعديلات على الملف وهى :
   ــ عمل العلامة العشرية للأرقام وهى أن نعلم على المربعات B-C-D من أعلى ثم من قائمة تنسيق وهىFormat ثم نختار خلايا وهى Cell ثم نختار منها Number ثم Decimals وهى عدد الكسور ونجعلها3 .
  ــ ولعمل التعداد التصاعدى أو الترقيم المتسلسل للنقط وترتيبها بمثلا 1،2،3 000 إلخ وهذا بدلا من ترتيب التوتال نفسه .
   ــ نضغط على أول خانة ونكتب 1 ونضغط على ثانى خانة ونكتب 2 00ثم نضغط على أول خانة مرة أخرى
ثم نستمر وننزل بالضغط على ثانى خانة ثم نترك الضغط ونضغط على 0 يمين أسفل خانة ونستمر وننزلبالضغط لأسفل حتى نهاية الملف .
2-نضغط على قائمة File ونختارSaveAs ونختار :C ثم نحدد إسم الملف أو يظهر بإسمهفى التوتال ثم Save وحتى الأن أصبح للملف نسختين على ال:C بشكل GSI وبشكل الExcelلنفس الملف .EXL ثم تحويلة الي AUTOcad



 
Top