التكنولوجيا تتطور يوما بعد يوم وهذا يحتم علينا مواكبة الركب و اللحاق بالسرب ولاجل هدا اقترح عليكم اطلالة في عالم اجهزة و برامج تحديد المواقع الجغرافيةو لاجل هدا  سيتم التعريف ببرنامج مشهور جداً في مجال تحديد المواقع ويتمتع بخصائص كثيرة قد لا تتوفر في غيرة خصوصاً للذين يرغبون في تكامل أعمال الرصد مع نظم المعلومات الجغرافية وصور الأقمار الصناعية أو الذين يريدون الحصول على معلومات وخصائص ومزايا في أعمال الرصد .هذا البرنامج من شركة Esri صاحبة برنامج ArcGIS وبرنامجها لأعمال رصد المواقع اسمه ArcPad هو برنامج حاسوبي يعمل على الأجهزة الكفية والتي تعمل على نظام ويندوز موبايل (Windows Mobile) التي تسمى أحيانا كومبيوتر الجيب (Pocket PC) ووظيفة البرنامج رصد الظواهر الجغرافية وتحريرها والتعديل عليها وتحديثها.
وهذه صفحة البرنامج في موقع الشركة
http://www.esri.com/software/arcgis/arcpad/index.html
وهذا شرح فيديو مجاني من موقع الشركة على البرنامج
ومن امتلة الاجهزة التى يشتغل عليها هدا البرنامج جهاز Trimple Juno الدي هوعبرة عن  جهاز ممتاز و متميز للغاية فيه نوعين SC يحتوي على مويدم GSM و SB بدون موديم.
يدعم اللغة  العربية. كما يوجد فيه كاميرا وبلوتوث وWLAN ويمكن أن تشغل عليه ArcPAD أو البرنامج الذي يأتي من شركة Trimple.وهو يعمل علي Trimble و ايضا علي انظمة gis mobile بل كل الاجهزة التي تستخدم windows mobile , windows CE و هو برنامج جيد جدا .
اهم مزياه
  • 3.5G modem cellulaire
  • emballé, solution entièrement intégrée d'entité
  • Appareil photo 3 mégapixels
  • Récepteur GPS haute sensibilité
  • Batterie longue durée pour une utilisation toute la journée
  • Léger et compact
هذا صور لبعض موديلات الأجهزة الكفية من شركات أخرى مزود ببرامج لتحديد المواقع 



 
Top