بداية الفكرة مع هذا الشاب كانت كفكرة طريفة حيث أراد تتبع صديق له،و أصبحت الفكرة تتبلور يوما بعد يوم نظراً لتقدمه في مساره الدراسي بحيث وجد أنه أصبح قادراً على القيام بجميع المتطلبات التي يقتضيها المشروع.وتقوم الفكرة بابتكار جهاز للتتبع عن طريق نظام تحديد الموقع الجغرافي GPS، ويسمح الجهاز بتتبع أي جسم متحرك يحمله ومشاهدة موقعه الحالي على الخريطة.
يتألف النظام من قسمين:
-  الجهاز نفسه 
- تطبيق ويب يسمح للطرف الآخر بمشاهدة الموقع الحالي للجسم المتحرك على الخريطة ويمكن الوصول إليه من أي متصفح ويب 
سواء من جهاز الكمبيوتر أو على الهاتف.
وبحسب المطور مساحة الجهاز حوالي عشرة سنتيميترات مربعة ،أما بالنسبة لتطبيق الويب يتمتحديته كل ثانية، ويظهر الجسم المُتحرك على الخريطة مع السرعة التي يتحرك بها و اسم الشارع .
ولا يكتفي التطبيق بإظهار التحركات الحالية بل يقوم بتخزين المسارات التي تحرك فيها الجسم الذي تتم مراقبته حيث يمكن ومن خلال لوحة تحكم كاملة متابعة كافة الإحصائيات حوله وحول الأماكن التي مر بها، وفي حال خرج من اي مدينة يبحت التطبيق عن اقرب مدينة و يحدد عدد الكيلومترات المتبقية و الوقت المطلوب للوصول إليها.
ويمكن توظيف الفكرة لعدة أغراض مختلفة لاستخدام الجهاز مثل:
- إمكانية تتبع الأشخاص الكبار في السن و سماع ما يدور حولهم .
- إمكانية تتبع الأطفال الصغار.
- إمكانية تركيبه في سيارة وتتبع تحركاتها, سواء لاستخدامه من قِبل الشركات لمتابعة سيارات موظفيها (سيارات الموزعين، أو سيارات إرسال الطلبات على سبيل المثال)، كما يمكن استخدامه لتحديد مكان السيارة في حال تمت سرقتها، وهم يعملون حالياً على تطويره بحيث يقوم بإطفاء محرك السيارة عند استقباله لإشارة معينة من صاحبها.


 
Top