جوجل ايرث برنامج مهم جدا من ناحية الاستعانة به في أي مشروع مساحي فيمكن إستغلال خصائصه  في المساعدة على رسم كروكيات و من تم تصديرها على صيغة ملف KML أو KMZ و بعدها إستيرادها لبرنامج الكاد و هي طريقة إعتيادية للبعض و لمن ليست له دراية بها فسوف أتطرق لها بالتفصيل في موضوع قادم لان ما يهمني اليوم هو لماذا لا أصدر مخططات أو كروكيات KML الى جوجل مابس فهو متوفر للجميع و في متناول الكل طبعا شيئ جميل أن تبعت  إلى لصاحب المشروع ملف في صيغة KML يقوم بمعاينتها على جوجل مابس ؛  فكرة جميلة نتطرق الى كيفية القيام بها بمختلف المراحل :
1 . إنشاء ملف KML: يمكن إنشاء ملف KML من  أي برنامج رسم الخرائط، و يمكن أن يكون ArcGIS, Manifold, Bentley Map, gvSIG ou AutoCAD Map .
2 . فتح الملف KML  مع برنامج Google Earth :لعرض الملف في برنامج Google Earth ، ملف / فتح
3 . تحميل ح الملف KML الى  جوجل مابس 
- لتحميل خرائط جوجل، يجب أن يكون لديك حساب Gmail طبعا ليس لإضافة خرائط جوجل لملفك الشخصي.بل لتسجيل الدخول للحصول على خرائط جوجل.
- ثم اختر إنشاء خريطة جديدة و خيار الاستيراد. بعد النقر على الصورة يمكنك إضافة بيانات، بما في ذلك الصور أو المحتوى على شبكة الإنترنت .
أفضل تستخدم الواجهة القديمة ل جوجل مابس من اجل الانتقال إليها إختر العودة إلى خرائط جوجل الكلاسيكية 
 اختر إنشاء خريطة جديدة
إختيار و  إضافة الملف 
يمكنك تحميل ملف KML، KMZ أو GeoRSS  يصل حجمها إلى  10MB
4 . نشر خرائط جوجل
وبمجرد تحميل، يمكنك ان ترى وحتى نشارك الرابط - رابط المشروع الذي أنشأته قصد التجريب -  بحيث يمكن للآخرين مشاهدته بحيت يمكن أن تشاركه مع صاحب المشروع أو مديرك في العمل 


 
Top