Header Ads

تحويل ملفات الاوتوكاد من اصدار الى اخر


الكل بطبيعة الحال يستعمل برنامج الأتوكاد في أعماله و كل منا لديه نسخة مفضلة يحب أن ينجز تصاميمه بها و مع تعدد نسخ الأتوكاد و إنتشارها يبرز مشكل تلائم ملف الأتوكاد مع نسخة الأتوكاد فمن الممكن أن تأتي بملف مرسوم ببرنامج أوتوكاد 2014 أو 2010 لفتحة و أنت تستعمل 2004 أو 2006 مثلا... فلن يقدر الاصدار القديم على فتح ملفات الاصدار الحديث.و لحل المشكلة سأقدم لكم برنامجن  بامكانهم  تحويل ملفات الأوتوكاد من أي اصدارة أوتوكاد الى أي اصدار أوتوكاد موجود ...
البرنامج الأول Acme CAD Converter : هو أداة لتحويل دفعة من ملفات أوتوكاد (DWG، DXF، DWF ). يمكنكه أيضا تغيير الصيغ  إلى WMF، BMP، GIF، JPEG، TIFF، PNG، TGA، DXF، DWG، HPGL، يحتوي التطبيق أيضا أدوات لتصور 3D، وحدة التصدير إلى صيغ ناقلات أخرى (SVG، CGM، EPS، الخ.) أو إلى PDF .
ملاحظة: لا يشترط تثبيت أوتوكاد.
البرنامج التاني dwgconvert : لديه القدرة على أن يقرأ كل صيغ أوتوكاد من DXF و DWG .. و تحويلها إلى صيغ مختلفة كما يتميز نقدرته أيضا على  إصلاح الرسومات التالفة و غيرها من المزايا .
و هناك أيضا حل أخر و هو إستعمال الصيغة DWG كصيغة لحفظ الملف و قد سابق و أن تحدتنا عن هذا الموضوع - كيف يمكن فتح ملفات الأوتوكاد دون أي برنامج؟