Header Ads

ما هي أبرز المستجدات التي جاء بها اوتوكاد 2015؟


مثل كل عام و  في نفس الفترة، أوتوديسك تكشف النقاب عن النسخة الجديدة من برنامج أوتوكاد . و هذا العام كانت في الموعد و قامت بإطلاق النسخة اوتوكاد 2015 في نسختها بيتا و أضن أن البعض منكم قد إكتشافها و قام بإطلالة و لو بسيطة عليها ؛ كما أن هناك الكتير منكم لم تسعفه الضروف ليفعل ذلك و يكتشف مختلف المستجدات التي من المفترض أن تأتي بها أم أن الامر لا يعدو سوى تغيير شكل و تسويق لمنتج أريد له أن يكون جديد ، المهم من الأمر كله هو التعرف على أبرز مستجدات اوتوكاد 2015 و هذه نظرة سريعه 
 بعض الأشياء “الجديدة”  في  اوتوكاد 2015
1- واجهات البرنامج 
 اول شئ تلاحظه هوعدم ظهور شاشة الترحيب , طبعا في الاصدارات القديمة كان يمكنك  اخفائها أما عن واجهة المستخدم (UI) يختلف اختلافا جذريا!. واجهة المستخدم هو أكثر قتامة، حديتة جدا و قد تظنها من أول نضرة كأنها فوتوشوب أو منتج من منتجات Adobe ، 
2 - تحسينات على أدوات الموقع الجغرافي والخرائط Geographic Location and Maps
مربع الحوار لاختيار الموقع قد تم تقسيمها إلى صفحتين. أول يسمح لك باختيار الموقع على الخريطة، والثاني يسمح لك لتحديد نظام الإحداثيات. 
  1-يمكنك تحديد مكان التواجد على الخريط باستخدام مجموعة الموقع على الشريط. عملية هو الآن مساعدة ومبسطة مقارنة مع عام 2014.
  2-يمكنك التقاط البيانات منخريطة الرسومات. مرة واحدة يتم التقاطها في منطقة ما، يتم دمجها في تصميم بحيث حتى من دون الوصول إلى الإنترنت.
  3-يمكنك زيادة وتقليل دقة الصورة من الخريطة بشكل حيوي. مع أعلى دقة وضوح للصورة . 
3 - علامة زائد (+) لاضافه مساحة جديدة للعمل
4 - هناك تعديل جميل في ملفات المساعدة F1 و انت تتصفح المساعدة يمكنك الضفط على الزرار حتى تعرف مكانه على البرنامج
5 -يمكنك الضغط على مفتاح CTRL عند إنشاء قوس في شكل متعدد الخطوط لعكس اتجاه القوس.
6  - « Insérer bloc » لم يعد يعرض مربع الحوار بل  يتم عرضمن البلوكات الموجودة  في الرسم كقائمة منسدلةكما في الصور المصغرة. نجد أيضا هذا المبدأ على  les listes des styles.