كشفت “جوجل” أنها تعمل حاليًا على تطوير مشروع جديد يحمل اسم Project Tango، وهو عبارة عن نموذج لهاتف ذكي مزود بمجموعة متطورة من المستشعرات القادرة على إعطاء المستخدم تصور ثلاثي الأبعاد للبيئة المحيطة به.
ويعمل على تطوير المشروع الجديد قسم “التقنيات والمشاريع المتطورة” Advanced Technology and Project لدى “جوجل”، وهو نفسه المسؤول عن تطوير المشروع الخاص بهاتف ذكي يتألف من أجزاء قابلة للتطوير، والذي يُطلق عليه “بروجيكت أرا” Project Ara.
ووفقًا للشركة،“تانجو” هو عبارة عن هاتف بشاشة قياسها 5 بوصة، ويعمل بنظام التشغيل “أندرويد”، مزودًا بمجموعة متطورة من المستشعرات ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى حزمة برمجيات للمطورين.
يهدف مشروع تانجو لتضمين الأجهزة الذكية (الهواتف والحواسيب اللوحية) بميزاتٍ كبيرة من حيث:
- يمكنه بناء خريطة بصرية للبيئة المحيطة عن طريق مسح ثلاثي الأبعاد
- القُدرة على استشعار الوسط المحيط، وذلك عبر تسجيل مَعلوماتٍ ثُلاثية الأبعاد يُمكن من خلالها رسم خريطةٍ فراغية مُتكاملة للمكان الذي يوجد فيه الهاتف. عبر هذه الميزة،
- سيكون المُستخدم قادرًا وعبر جهازه الذكيّ من أن يقوم برسم خرائط للمكان المتواجد فيه، وتحديد الأبعاد والقياسات بدقة.
- يمكن استغلال هذه الميزة من أجل تكوين تجربة واقع افتراضي متميزة، من دون الحاجة لشراء منصة واقع افتراضي مُنفصلة، مثل نظارة HTC Vive أو غيرها.
إن كنتم من المُتحمسين للمشروع، وتمتلكون المهارة والقدرات الكافية، فيمكنكم الاشتراك بتطوير التطبيقات المُقبلة ضمن الهاتف الجديد، وذلك عبرالرابط.

 
Top