استعرض موقع “بيزنس انسايدر” أجمل 10 تصاميم معمارية حول العالم، والتي ستشارك في مهرجان الهندسة المعمارية العالمية, الشهر المقبل في سنغافورة، وهو واحد من أهم المهرجانات التي تهتم بالعمارة في العالم.
وشمل التقرير تصاميم مختلفة من الصين وكوريا وأستراليا وغيرها من الدول, كما تضمن تصاميم فائزة في القطاعات الثقافية والسكنية والدينية والتعليمية والتجارية والإدارية وذلك على النحو التالي:
مركز “أكيا وارد” الثقافي أو “Akiha Ward” في مدينة “نيجاتا” في اليابان, والذي أشرف على تصميمه شركة “شياكي أراي اربان” للتصميم العمراني .
“دونج ديمون ديزين بلاذا” أو “Dongdaemun Design Plaza”، وهو مركز ثقافي في “سيول” عاصمة كوريا الجنوبية, وقد صممته شركة “زها حديد” للتصميم المعماري.
“وات أناندا ميتياراما” أو “Wat Ananda Metyarama” وهو معبد خاص بالديانة البوذية في سنغافورة, وقد صممته شركة “سيزرال” للتصميم المعماري.
مجمع “ياليكافاك مارينا” للتسوق أو “Yalikavak Marina” في مدينة “بودروم” التركية, وقامت بتصميمه شركة “أمري أرولات” للهندسة المعمارية.
 
“أولا ميديكا” أو “Aula Medica ” وهو مدرج جامعة “معهد كارولينسكا” الطبي بمدينة “ستوكهولم” في السويد, وصممته شركة “Wingårdh Arkitektkontor AB” للتصميم المعماري.
  
برج”برافو جروب باتوشو متعدد الاستخدامات” أو “Bravo Group Pazhou Mixed use” في مدينة “هانزو” الصينية, والذي صممته شركة “أيداس” الدولية للتصاميم المعمارية.
 
بنك “أستراليا الوطني” في مدينة “ملبورن”، والذي صممته شركة “وودز باجوت” العالمية للتصاميم المعمارية.
مقهى “سالفاجيد رينج” أو “Salvaged Ring” في مدينة “نها ترانج” الفيتنامية, والذي صممته شركة “ستوديو 21 a” للتصميم المعماري. 
  
 
مكتبة “برمنجهام” أو ” Birmingham” في مدينة “برمنجهام” في بريطانيا , وقد صممتها شركة “ميكانو” للتصميم المعماري .
منزل “أوكسلي” أو “Oxley” في سنغافورة, والذي صممته شركة ” LAUD” للتصميم المعماري.


 
Top