WolframAlpha من أفضل المواقع التي توفر للمستخدم طريقه عرض ذكية للمعلومات . على خلاف محركات البحث التقليدية، فهو يقوم بالإجابة عن الأسئلة التي تطرح عليه و يقدم لك إجابة واضحة و محددة إذ  يمتاز بتخصصه في البحث الدلالي والذي يجعل من نتائج البحث معلومات قيمة اكثر من انها روابط لمواقع اخرى، في حين تقوم ( محركات البحث )التقليدية بعرض قائمة من مواقع الإنترنت ذات العلاقة بالكلمات المفتاحية.
يمكن استخدام محرك البحت هذا للإجابة عن سؤال “من أغنى رجل في العالم؟” قيقدم لنا اسم ذلك الشخص، في حين يقوم جوجل مثلاً عندما يطرح عليه نفس السؤال بعرض قائمة بمواقع الإنترنت ذات العلاقة بالكلمات المفتاحية المستخدمة في هذا السؤال.
موقع wolframalpha يعتبر من أقوى محركات البحث في المجالات التالية: الهندسة ،الرياضيات, الاحصاءات وتحليل البيانات, الفيزياء, العلوم الحاسوبية...؛ أي في جميع المجالات العلمية .
الموقع يضم خبرات العديد من المعلمين والمهندسين وهو قوي جدا يستطيع حل أي معادلات رياضيات مهما كنت درجة صعوبتها ويوفر تطبيق حاص بالهوتف سنضع رابط التحميل في اخر المقال .

 استعمال الموقع  
طريقة استخدام الموقع سهلة تقوم بوضع الكلمات أو المعادلة التي تريدان  تبحت عنها و سيقوم باحضار  النتيجة فالحال
متلا 
∫(sec(3π/2+x)+sen(3π-2x)-3x)dx
تقوم بكتابة المعادلات الرياضيات على هذا الشكل يعني أفقيا وهذة  هي النتائج:
بالنسبة لكيفية إستخدام التطبيق على الهواتف الذكية فهي أسهل من إستخدامه على الحاسوب وذلك لأن التطبيق يعطيك لوحات مفاتيح  بها العديد من رموز الرياضيات.
التطبيق غير مجاني لكن نظرا لعدم تواجد كارت فيزا أو الأمكنيات لشراء هذا التطبيق نحن نقدمة لكم بالمجان و أتمنى أى يفيدك، ويمكنك تحميل النسخة من هنا

 
Top