هناك العديد من المباني لم يكتب لها الإنتهاء بعد، البعض منها لم ينتهى أثناء مرحلة البناء بسبب التمويل المالي، والأخر لأسباب خارجة مثل الحرب، أو التحول السياسي مما يجعل العمل يتوقف في منتصف الطريق.
ويظهر الرسم البياني الموجود بالصورة الذي نشره “مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية؛ (CTBUH)”، أطول 10 مباني بدأ البناء بها ولكنها لم تكتمل.
وفي صدارة تلك المباني  وفقًا لموقع “Business Insider”، “برج النخيل العملاق في دبي”؛ الذي بدأ العمل فيه عام 2008، وتوقف عام 2009 بسبب إفلاس صاحبه، وبعد مرور خمس سنوات لا يزال المكان كما هو لم يقترب منه أحد. كما جاء في الترتيب ثلاث مباني أخرى في دبي أيضًا، إلى جانب واحد بالدوحة.
وحل شيكاغو سباير “Chicago Spire”؛ في المرتبة الرابعة، بعد أزمة مالية أصابت صاحبه بالإفلاس، وتراكم مبلغ $77 million بسبب دعوى قضائية على المطور “غاريت كيليهر”.

أيضًا تسببت الحرب العالمية الثانية في إيقاف بناء قصر السوفييت “the Palace of the Soviets”، والذي أراد “جوزيف ستالين” بناءه في موسكو، وبدأ العمل به عام 1937، وتوقف أثناء الغزو النازي للاتحاد السوفييتي عام 1941، وكان سيعد أطول مبنى في العالم بذلك الوقت.
بالإضافة إلى برج روسيا “Russia Tower”؛ والذي توقف العمل به عام 2008، ومن المرجح تحويله إلى موقف للسيارات. وانتهى تقرير (CTBUH)؛ أن هناك 50 مبنى أطول من 150 متر مازلوا معلق إكمالهم حول العالم.

 
Top