الأوتوكاد و ميكروسوفت وورد عنصران مهمين في أي حاسوب و التنسيق بين معطيتهما امر ممكن و بدون الأعتماد على أي تطبيق وسيط فجميع الوسائل معدة سلفا من اجل هذا الامر، فقط يجب معرفتها و حسن إستخدامها و هنا أقترح عليكم عرض يبرز بينية و صيغ الأوتوكاد التي يمكن الأعتماد عليها لكي تكون ملائمة مع MS Word أو PowerPoint  .

هل تعلم أن الأوتوكاد يأتي على ثلاث صور ، أو تنسيقات  " PublishToWeb " ، JPG ، PNG، وEPS . معظم الناس تعرف  تنسيق JPG  و هو على الارجح و الأكثر شعبية فهو عبارة عن صورة نقطية تتألف من العديد من النقاط أو بكسل Pxl  من عيوب هذه الصيغة انه كلما يتم تكبير الصورة ، تصبح هذه النقاط أكبر الأمر الذي يجعل الصورة أسوأ ، كل من الصيغ JPG و PNG تسمى ملفات الصور النقطية .
من ناحية أخرى ، يعرف ملف EPS كملف المتجهات-  vectoriels - لها نفس خصائص ملفات الأوتوكاد DWG من حيت تركيبته  وهذا يعني  أنك يمكن أن تتحرك صعودا بقدر ماتريد ، بحيت أنها لا تفقد الدقة البصرية .
و من تم وجب علينا الإبتعاد عن صيغة JPG و PNG و التركيز على كيفية الحصول على صورة عالية الجودة و قصد هذا الامر أمدكم بطريقتين :
I لإنشاء ملف EPS من أوتوكاد
- نستعين بالامرة Lancez la commande PLOT

- حدد " EPS PublishToWeb " كاسم الراسمة أو الطابعة .
- أتمم  الخيارات المتبقية كما كنت تفعل عندالطباعة العادية  
- حدد اسم ملف وموقع لملف EPS الخاص بك .
عندما تجد ملف EPS الموقع الذي قمت بتحديده قم بإدرجه في  مايكروسوفت وورد بحيت:
طبعا لا يمكن لي MS Windows فتح ملف EPS. ولكن ما يمكننا القيام به هو من مايكروسوفت وورد MS Word / PowerPoin انتقل إلى "إدراج> صورة" "Insertion> Image". ثم استعرض ببساطة ملف EPS الخاص بك، وأدخله كما تفعل مع أي صورة أخرى.
هناك طريقة أخرى لخلق صور من أوتوكاد هو تنزيل مجاني يسمى PDF Creator.حيت انها لن تؤدي إلى خلق ملفات PDF، ولكن أيضا ملفات من نوع  PNG، JPG، TIFF، BMP، PCX، PS و EPS. بحيت يتم  تثبيت  منذ  PDF Creator كطابعة على الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك إنشاء ملفات الصور من كل شيء أنه يمكنك الطباعة . لمزيد من المعلومات  www.PDFForge.org.
II  طريقة DWF
من الممكن أيضا تضمين ملف DWF في مايكروسوفت وورد / تنسيق ملف PowerPoint .
- تبدأ عن طريق إنشاء ملف DWF من أوتوكاد .
- في مايكروسوفت وورد / باور بوينت ، انتقل إلى علامة التبويب إدراج وحدد " Objet" تم صورة
- في مربع الحوار الذي يظهر ، حدد ""Autodesk DWF Document" . الإصدارات القديمة " Autodesk DWF Viewer" .
   صورة تم حدد ملف DWF الخاص بك. إذا كنت بحاجة إلى العودة إلى هذا الشريط أداة في وقت لاحق، فقط انقر نقرا مزدوجا فوق ملف DWF.
 بغض النظر عن الشكل الذي تختاره (EPS أو DWF)، فإن كلا منهما تعطيك نتيجة  أعلى جودة  بكثير من الأشكال الأكثر شعبية مثل JPG و PNG النتائج.

 
Top