أطلقت العلامة التجارية مولسكاين Moleskine دفاتر ملاحظات ليتم استخدامها مع القلم الذكي Livescribe بحيث تقوم بتحويل الملاحظات المكتوبة على الصفحات إلى ملفات رقمية.
تحت مسمىMoleskine Livescribe Notebooks تم تصميم هذه الدفاتر لتعمل مصاحبةً للقلم الذكي Livescribe 3 smartpen والذي يتصل بدوره مع أجهزة الـ iOS من خلال البلو توث ويبعث كل ضربة قلم بذات الوقت إلى تطبيق مصاحب.
تسجل المجسات الحركية في القلم موقع والحركات التي يقوم بها الكاتب وتترجمها إلى صور رقمية لكل صفحة يمكن إظهارها على أجهزة الهاتف الذكي أو اللوح الرقمي.
كما يسمح القلم أيضاً للمستخدم بأن يسجل الصوت أثناء الكتابة، وهي عملية يمكن البدء بها وإيقافها مؤقتاً او تماماً من خلال النقر بواسطة رأس القلم على الزاوية اليسارية اليسرى من صفحات الدفتر.
أما في الزاوية السفلية اليمنى فتوجد أيقونات البدء والتعليم والوسم الخاصة بالملاحظات من أجل تنظيمها ضمن التطبيق.
وبهذا الخصوص تعلق المؤسسة الشريكة لمولسكاين ماريا سيبريغوندي Maria Sebregondi "لن تختفي الكتابة اليدوية بل إنها تتطور إلى أشكالٍ جديدة...نحن نخلق أدوات وخدمات يمكن أن تعمل كجسر بين الكتابة والطرائق الرقمية من أجل تجربة أكثر سلاسة".
يتميز الدفتر بأسلوب مولسكاين التصميمي المعروف بزواياه المبرومة وشريطة التحديد ومطاطة إغلاق الدفتر، بينما تتميز الصفحات الداخلية المسطرة بلونها العاجي وخلوها من الأحماض.
أما القلم Livescribe 3 فهو ذو رأس كروي يكتب باللون الأسود ويتم شحنه بواسطة كبل USB مصغر.
كذلك توجد أكسسوارات إضافية يمكن أن تتكامل مع دفتر الملاحظات أيضاً؛ مثل القلم الذكي من لايف سكرايب Sky wifi الذي يزامن الملاحظات والتسجيل الصوتي مع Evernote، ونموذج Echo الذي يحمّل على الكومبيوتر أو اللاب توب بواسطة USB متصل سلكياً.

 
Top