Header Ads

وداعاً للفأرة ولوحة المفاتيح


 الأيدي تلوح وداعاً للفأرة ولوحة المفاتيح!!
  قد يبدو هذا الاختراع من وحي الخيال العلمي إذ شاهدناه في العديد من الأفلام التي يقوم فيها الأبطال بتحريك صور من خلال القيام بحركات معينة بأيديهم.
فقد تم تطوير شاشة ذات بعدين يمكن لمستخدميها التحكم بمهامه دون اللجوء إلى الفأرة، أو حتى إلى لوحة المفاتيح. ورغم أن الشاشة لا تزال تعمل ببعدين، إلا أنها تستقبل حركات اليدين ببعد ثلاثي ويمكن لحركات اليد أن تمسك بالصور والنوافذ المفعلة لتفعيلها عبر الإنترنتوهذا الإختراع يسمى Leap Motion controller

ويمكن لهذا الجهاز أن ينقل جزءاً من سحر هوليوود إلى كمبيوترات الناس وأجهزتهم المحمولة ويأتي هذا الاختراع ليكون شبيهاً لبعض الأجهزة المتوفرة في الأسواق مثل جهاز كينكت Kinect المفعل من شركة مايكروسوفت على أجهزة الفيديو الإكس بوكس  لكن الشركة القائمة على تصنيع Leap تقول إن الجهاز يمكنه أن يحدد الحركة بشكل أكبر إذ تصل درجة الدقة فيه إلى 100 حركة في المليمتر الواحد.
ويتم تركيب Leap إلى جانب جهاز الكمبيوتر، وموازاة للشاشة لتتمكن أجهزة استشعاره من التقاط الحركة من على ارتفاع أكثر من نصف متر وعلى البعد نفسه من جميع الاتجاهات المحيطة بالجهاز حيث يتم إيصاله بالكمبيوتر من خلال وصلة USB ليصبح تحت سيطرة المستخدم بشكل مباشر.