مما لاشك فيه هو أن برنامج قوقل أيرث هو برنامج مفيد لخوض مغامراتك حول العالم من دون أن تتحرك من مكانك ولكن النسخة الأحترافية ستعطيك خصائص أفضل وبنفس الوقت مفيدة  ولكن عليك دفع سنويّا 399 دولار أمريكي وهو أمر مكلف! لكن الآن يمكنك الحصول عليها بشكل مجاني وبالمقابل ستحصل على صور بدقة عالية كذلك معلومات عن الأماكن المشهورة و أيضا تسجيل خط الرحلة.
حيت أعلنت قوقل اليوم أنها ستتيح خدمة Google Earth Pro التي كانت مدفوعة الآن مجاناً لكافة المستخدمين، بالتالي يمكنكم الإستفادة من مزايا خاصة بها مثل قياس أبعاد المباني بشكل ثلاثي الأبعاد وطباعة الصور عالية الدقة للأماكن لإستخدامها في العروض التقديمية والتقارير وحتى تسجيل مقاطع فيديو عالية الدقة ضمن التطبيق نفسه.
وعادة ماكانت الشركات المتخصصة والباحثين وبعض الهواة المهووسين بكوكب الأرض يستخدمون الخدمة المدفوعة منه.

وتوفر الخدمة أدوات رسم وتحليل وقياس افتراضي وبعدة واحدات مختلفة لحساب المسافات كالقدم والميل والكيلومتر وغيرها حيث يمكنك استخدامها لتخطيط رحلتك أو حتى الأبنية الهندسية وغيرها. وتتميز بالقياسات ثلاثية الأبعاد حيث تستخدم لتحديد مساقط الأبنية وأبعادها المختلفة وحتى الرؤية من منظور مختلف. وبعد انتهاء العمل يمكنك تصدير بياناتك إلى برامج تسجيل الفيديو لتسجيل مقاطع ثلاثية الأبعاد وحتى أداة صنع الخرائط وأيضاً يمكنك تصدير البيانات بنسق KML.
وللحصول على مفاتيح تسجيل مجانية للخدمة عليك في البداية التسجيل من هنا لمعرفة ما أذا كان حاسبك الماك أو الويندوز سيتحمل قوة هذا البرنامج أم لا! فعلى نظام الويندوز يجب أن يكون في جهازك نسخة الأكس بي فما فوق و مساحة تخزينية لاتقل عن 500 ميجابايت و بذاكرة عشوائية لاتقل عن 512 ميجابايت أما على نظام الماك فيجب أن تملك النسخة OS 10.6 فما فوق وطبعا نفس متطلبات الويندوز للسعة التخزينية والذاكرة العشوائية وبعد ذلك يمكنك تحميل النسخة من هنا


 
Top