هناك اصدارات كثيره من برنامج الاوتوكاد ، ما الفرق بينهم ، ما مميزات الاصدارات الحديثه عن القديمه ولماذا؟

مميزات الاصدارات الحديثه عن القديمه
شركة اتوديسك تطرح نسخة جديدة سنويا وكل اصدار جديد ينزل له ممميزات سواء لتسهيل استخدام البرنامج او حل مشاكل فى النسخ القديمة وايضا اضافات ميزات لم تكن موجودة من قبل ..و كل الاصدرات الحديثة يكون فيها مميزات عن الاصدرات القديمة لكن دائما مساحتها اكبر.
اسوء نسخة كانت مليئة بالمشاكل نسخة 2012 لذلك الشركة انزلت نسخة2013 بعدها بفترة وجيزة لتصحيح الاخطاء الجسيمة وفشل نسخة 2012  نسخة 2013 وبعدها 2014 و التي  تتميز بالسهولة وميزات مختلفة منها عدم تعدد النوافذ  و فتح اكثر من ملف كاد فى نفس النافذة وميزا تكتيرة ادخلت على3d .
أما عن أفضل إصدار لنسخة الأتوكاد فهي مرتبطة بنوعية العمل المنجز عليها و مدى إرتباطها و قابليتها للعمل مع برامج اخرى تشغل معها ،فنجد متلا مجال الهندسة المساحية الدين ما يفضلون نسخة 2008 و 2004 بشكل أكتر أو الهندسة المدنية و مدى تناسبه مع برنامج الساب او برامج التصميم الاخرى .
لكن و على العموم يبقى افضهم هو اصدار2014 لان صرعته ممتازه  واوامر الكتابه والتصدير  ممتاز كما انه يسهل التعامل به ويجمع الاوامر الجديده من اتوديسك وlisp 

 الفرق بينهم
بشكل اساسي الفوارق بين الاصدارات التي قبل العام2009 كانت الواجهة الاساسية تعتمد على مبدأ القوائم ( ملف - تحرير عرض..... ) الا انه منذ الاصدار2009 و ما فوق تم الاعتماد على نظام  التبويبات ) الذي جعل العمل اكثر سهولة و اكثر متعة طبعا مع امكانية التحويل بين النوعين في جميع الاصدارات من2009 و ما فوق  ........... بقية الفوارق تعتمد على التطوير في نظام 3D و مكتبة المواد بشكل اساسي.

 
Top