تحاول جميع الشركات حول العالم تقديم الظروف المناسبة لموظفيها ليساعدوهم على زيادة مستوى الانتاج ولرفع كفائتهم وذلك ضمن نطاق الشركة نفسها الأمر الذي يبدو أن مارك زاكربيرج قد تجاوزه ليأتي بفكرة بناء  مدينة كاملة  .

 مارك زاكربيرج Mark Zuckerberg  مؤسس شبكة فيسبوك لإطلاق مشروعه الجديد وهو عبارة عن مدينة سكنية كاملة قرب المركز الرئيسي لمقر الشركة في وسان فرانسيسكو بهدف أن يقيم فيها موظفوا الشركة مع عائلاتهم .
ويحمل المشروع حتى اللحظة اسم ” Z-Town زي تاون ” حيث حرف زي هو أول حرف من زاكيربيرج وسيعمل على إيواء أكثر من 10 آلاف عامل في الشركة مع أسرهم وستتضمن أيضاً أسواق وفنادق ومراكز ترفيهية وكل المرافق الضرورية للحياة في مدينة حقيقية .
وبحسب مانشرته صحيفة ” الاندبندت The Independent  فإن زاكربيرج تمكن من شراء 22 هكتار من الأرض مقابل 354 مليون دولار ومن المحتمل أن تمتد مساحة ” مدينة فيسبوك ” إلى حوالي 81 هكتار كما قالت مصادر أخرى أن كلفة المشروع الإجمالية قد تصل إلى 200 مليار دولار .
جميع المنازل ستمتلك مساحات خضراء من الخارج، بينما أشارت التقارير إلى أن تكلفة بناء المدينة كامل قد تصل إلى 200 مليار دولار.
وحتى اللحظة لم تعلن الشركة عن الموعد الرسمي للبدء بهذا المشروع الذي سيشرف عليه المهندس ” فرانك جيري Frank Gehry ” الذي قام بتصميم ” متحف جوجينهام Guggenheim Museum ” في اسبانيا .

 
Top