طبعا الكل يتفق على أن  كل من يرغب في دراسة الهندسة عليه التطلع لدراستها في الخارج حتى يتمكن من تلاقيها  بطريقه أفضل وبأحدث ألأساليب التكنولوجية و كل هذا يتوافر في الخارج بسهوله جدا 
ومن أفضل دول العالم التي يمكنك من دراسة الهندسة و خاصة الهندسة المدنية المعمارية نذكر :
دراسة الهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية : من أحسن دول العالم في دراسة الهندسة شهادتها لها مكانه عاليه جدا أفضل جامعتها “جورجيا” يساعد على دراسة العديد من فروع المعرفة في الهندسة وهو من أكبر الكليات العالمية تساعد طلابها بتقديم لهم المنح ظ، وجامعة كاليفورنيا بفروعها توفر للأوائل المشاريع العالمية تقوم بمركز التنافس في الهندسة الكهربائية ،وجامعة برنستون ولها مكانه خاصة في الهندسة المدنية ،وجامعة إستانفود.
دراسة الهندسة في أستراليا : دولة ذات طبيعة حيوية من أفضل خمسة أماكن في العالم للحياة بها غالبا ما تسعد بالطلاب الدوليين تتميز بتعليمها الجيد وحسن التعامل مع الحياة والجامعات وهى من أكثر الدول التي تعمل على تنمية البحث العلمي في العالم.
دراسة الهندسة في روسيا : من أحسن الجامعات العالمية تدرس الهندسة والتكنولوجية تتضمن 240 جامعه وأكاديمية.
دراسة الهندسة في ألمانيا : من خلالها تحصل علي شهادة معتمدة في الهندسة والتكنولوجية كما أنها تقوم بالتطبيقات النظرية وتحرص على أن يتمتع الطلاب الأجانب بحياة ممتازة.
دراسة الهندسة في بريطانيا : تدرس فيها الهندسة ومنها جامعة إمبريال ،تقبل الطلاب الأجانب من 15-20%في كل عام ،وجامعة كامبريدج وهي من أكبر الجامعات في البحوث تضم 31 فرعا.
دراسة الهندسة في سويسرا : من أهم جامعتها المعهد الفيدرالي وطلابه حصلوا علي الكثير من جوائز نوبل تصل إلى 21 جائزة وتدرس بها اللغتين الإنجليزية والألمانية.
دراسة الهندسة في كندا : تقوم على مستوى عالي من تدريس الهندسة تحتوى على 20 ألف طالب دولي بها العديد من الكليات التي تعتبر مشهورة عالميا.
دراسة الهندسة في فرنسا : يتخرج منها طلاب مبدعين وقادرين على إنجاز المشاريع المختلفة في العديد من المجالات المختلفة.
 أما إذا كنت تبحت عن أفضل الدول العربية و ترتيب أفضل الجامعات العربية فيمكنك زيارة الرابط التالي و ستلاحظ أنا الجامعات  السعودية و مصر تحتل الصدارة .


 
Top