تعرف على مهنة مهندس الديكور بشكل صحيح و ما الخدمات التى يقدمها ؟ 
مهنة مهندس الديكور للأسف مبنية على بعض الاعتقادات الخاطئة مصدرها الأفلام و المسلسلات فى الأعلام العربى فبعض الأشخاص و منهم مهندسين الديكور أنفسهم قبل دراستهم اعتقدوا مهندس الديكور شخص عديم الفائده كل ما عليه هو ترتيب الفازات و الورود و أختيار الواندهانات ليس لها علاقه بالواقع و يتمتع ببعض الجنون احيانا .
 ثم تغيرت الثقافة و مازالت مستقرة على نفس الرأى حتى الأن فأصبح مهندس الديكور شخص مكُلف جداً و التعامل معه مقصور على أصحاب الأموال و الأثرياء.. ظلت هذه الافكار تتغير شئ بشئ مع التقدم فى دراسة الديكور الى وقت كتابة هذا المقال و قرار تغيير مفهوم مهندس الديكور عند كل من يقرأ هذا المقال.
و لاكن الأن دعنى أسألك سؤال يسهل توضيح وظيفة مهندس الديكور كثيرا.. كم مرة أعجبك ديكور منزل فى فيلم ما و رغبت فى تنفيذها فى ديكور منزلك ؟
فلنتعرف على مهندس الديكور عن قرب , هو شخص درس : الرسم الهندسى و الرسم المعمارى و المناظير و نظريات الـ الوان و الطرز فى العصور المختلفة بالأضافة الى دراسة أساسيات التصميم و التركيز فيها على جانب الاثاث بشكل كبير و دراسة الخامات على مدار 4 سنوات و فهم خواصها كاملة لحسن توظيفها , و الدراسة النظرية تركز على تاريخ الفنون و المواد النظرية الهندسية كالرياضيات و الهندسة الوصفية و الميكانيكا و غيرهم , و يهتم الأساتذه دائما برفع الحس الفنى عند الدارسين خلال فترة الدراسة و توظيف كل الدراسه لخدمة الديكور
بنظرة أكثر دقة نجد أن كلمة مهندس ديكور هى كلمة مطلقة فكل مهندس ديكور له تخصص محدد و من هذه التخصصات:
مهندس ديكور المنزل أو البيت , مهندس ديكور تلفزيون , مهندس ديكور منشآت تجارية , مهندس ديكور منشأت إدارية مثل الشركات و المكاتب و البنوك , مهندس ديكور سينمائى , و غيرهم من التخصصات فداخل كل تخصص تخصصات فرعية أخرى .

ولاكن متى يأتى دور مهندس الديكور ؟
أنها سلسلة ثابته من المهام , مهندس المدنى يليه المهندس المعمارى يليه مهندس الديكور .
بعد هذا التوضيح يمكن تعريف مهندس الديكور بأنه الشخص المسئول عن توظيف المساحات و معالجة الفراغات و الـ الوان و الاثاث و الربط بينهم بحيث تقوم بوظيفتها على أكمل وجه مع مراعاة التكلفة المحددة من قبل العميل.
  •  

 
Top