تحتوى خرائط جوجل على العديد من المميزات خاصة مع التعديلات الكثيرة التى أدخلتها الشركة مؤخرا، خاصة ميزة street view التى أتاحت الفرصة للمستخدمين للوصول بشكل بانورامى للأماكن التى يرغبون فى زيارتهاو هناك أيضا العديد من المميزات التى تقدمها خرائط جوجل لمستخدميها التى قد لا يعرفها الكثيرون، وهذه المميزات قد تكون مفعلة فى بعض الدول وتكون ضعيفة فى أخرى، لكنها فى المجمل هى خدمات تتيحها خرائط جوجل للمستخدمين ونتوقع أن تصل فى أى وقت ومنها:

تخصيص بعض المناطق حسب رغبة المستخدم 
 يمكن Google Maps المستخدمين من تخصيص خرائط خاصة بهم، وملء معلومات عما يهتمون به فقط، كل ما يحتاجه المستخدم هو تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل، ثم اختيار إنشاء خريطة، وبعدها يمكن للمستخدم إنشاء الخريطة الخاصة به التى يقوم خلالها بتحديد الأماكن التى يذهب إليها وغيرها من المميزات الأخرى التى يمكن من خلالها مشاركتها مع بعض الأصدقاء لإرشادهم لمناطق معينة.

خرائط جوجل تتيح قياس المسافات بين نقطتين أو أكثر
قبل فترة ليست ببعيدة كانت شركة جوجل قد أعلنت عن تحديث جديد لخرائطها يتيح للمستخدمين حساب المسافة بين عدة نقاط على الخريطة، ولاستخدام هذه الخاصية يمكنك
بعد اختيار النقاط فقط اضفط بالزر اليمين على اي مكان في الخارطة واختر "حساب المسافة Measure Distance" ثم حدد الوجهة بين مسافتين.
يمكنك أيضا سحب أي خط من الخطوط لاحد الطرق الفعليه إذا كنت تريد أن تجعل قياس مسار بدقة أكثر .
يذكر ان هذه ان الميزة كانت متاحة في السابق بشكل تجريبي  ولكنها متوفرة الآن كجزء من الخدمات الرئيسية. 

يمكن استخدام اختصارات لوحة المفاتيح للتحكم بالخرائط. 


استخدام اختصارات لوحة المفاتيح للتحكم فى الخرائط على الرغم من أن الفأرة هى من تقوم بكل الأشياء خلال تصفح خرائط جوجل، إلا أن هناك مجموعة من الاختصارات يمكن تنفيذها من خلال لوحة المفاتيح التى تعطى المستخدم نفس القدرة على التحكم وهى كما يلى: +/- للاقتراب والابتعاد عن الخريطة. أسهم الاتجاهات يمين ويسار لتحريك الخريطة لليمين واليسار. أسهم الاتجاهات أعلى وأسفل لتحريك الخريطة للأعلى والأسفل. كذلك يمكن الاستعانة بأزرار A/D/S/W.

قائمة مختصرة تزيد من سهولة الوصول إلى الاماكن 
العثور على المكان بضغطة واحدة من اليسير العثور على اتجاه معين على نسخة خرائط جوجل على الإنترنت، فقط كل ما تحتاجه هو كتابة المكان الذى ترغب فى الذهاب إليه، لكن الأمر أصبح أكثر سهولة وذلك من خلال الضغط بزر الفأرة الأيمن فى أى مكان فارغ على الخريطة لتظهر قائمة مختصرة اختر منها "الاتجاه بداية من هنا" لتعثر على المكان الذى تبحث عنه. قائمة مختصرة تزيد من سهولة الوصول إلى الاماكن


 
Top