التقنية اكتسحت كافة مجالات الحياة، وأصبح  المعماريين والمصممين اليوم يتمتعون بتسهيلاتٍ كبيرة بفضل ما تقدمه لهم التقنية والتطبيقات الذكية ؛ إذ أصبح لهمسهولة في تفحص و التعديل عليها و القيام بمهام مختلفة كل ذلك وهو يلمسون شاشة هاتفهم النقال أو أي لوح ذكي يستخدمونه.
وهنا نستعرض لكم مجموعة مختارة من أحدث التطبيقات التي جعلت حياة المعماريين أسهل وأكثر كفاءة:
من Autodesk Inc. تطبيق مجاني يمكّنك من مشاهدة وخلق وتعديل ومشاركة أي نوع من رسومات كاد على هاتف الآي فون أو أي من منتجات أندرويد أو حتى على الويب. يزوّد هذا التطبيق المعماريين بأداة أساسية للرسم

 من Sensopia تطبيق مجاني يقيس حجم أي غرفة ويرسم مسقطها ويحولها إلى عدة خيارات من أنواع الملفات إما بلاحقة PDF أو JPEG كل ذلك بلقطة صورة فقط!

تطبيق Floor Plan Creator
هو عبارة عن تطبيق هندسي خفيف لتصميم و المنزل و الغرف بطريقة هندسية  و اضافة الديكور  و الأثاث و اعادة ترتيبها مع ظهور المقاسات و الأبعاد بطريقة هندسية و هناك خيارات للأضافات مثل غرفة النوم و طاولة الطعام بالأضافة الى ادوات اخرى للمطابخ و الحمامات و كل ذلك بطريقة سهلة.

من Autodesk Inc.تطبيق مجاني تفاعلي من أتوديسك يسمح لك بتصميم فراغاتك بنفسك ومن ثم يسمح لك بإحيائها من خلال تجريب المنتجات والمواد والألوان الحقيقية. وهو متوفرللهواتف النقالة من أندرويد وآبل iOS ويأتي مجهزاً بنماذج ثلاثة البعد عالية النوعية من أجل أن تلهمك لخلق تصاميمك الخاصة.

تطبيق iRhino 3D
من Robert McNeel & Associates يسمح لك بعرض ومشاركة ملفات Rhino 3DM على هاتفك المحمول أو لوحك مع إمكانية تقريب "زوم" وتحريك "بان" و تدوير الصور وتنزيل النماذج من غوغل درايف Google Drive أو دروب بوكس DropBox أو حتى من البريد الإلكتروني .

تطبيق Mark On Call
 منM.O.C. Interior Designer تطبيق سهل الاستخدام يمكنك من الحصول على مصمم داخلي بلمسة إصبع إذ يساعدك على حل المسائل التصميمة من خلال ترتيب المساقط الأفقية كما يسمح لك بتصور الفراغ الداخلي الذي تحلم به.

 
Top