يعتبر أمره التعامل مع أي محتوى له سعة تخزينية كبيرة أمر مزعج لدى الكتير من المستخدمين، و في مجال الهندسة المعمارية أو المساحية ...  أصبح أمر التعامل مع الصور و تبادل الملفات أمر يفرض نفسه لذلك أصبح البحت عن أداوت تسهل عملية المعالجة و أيضا التقليل من سعة حجمها .
تتوفر أمام المستخدمين في وقتنا الراهن الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالصور وتقليل مساحتها، حيث تتوفر الآن الكثير من الأدوات التي صُممت خصيصاً لهذه المهمة و إليكم أبرزها :
- موقع compressor يوفر هذه الأداة للمستخدمين، حيث يسمح بتقليل مساحة الصور حتى نسبة تصل إلى 90% مع الحفاظ بشكل كبير على دقتها. فبعد التحويل قد لايلاحظ المستخدم وجود أي فرق بين الصورة الأصلية والصورة الجديدة.
كل مايحتاجه المستخدم هو اختيار الصورة من الحاسب لتبدأ عملية الضغط وتقليل المساحة، وبعد الإنتهاء يتم عرض الصورة الجديدة مع وجود شريط في المنتصف يقسم الصورة إلى قسمين، الأول للصورة الأصلية والثاني للصورة بعد الضغط وتقليل المساحة.

- يمكن للمستخدمين الإستعانة بموقع optimizilla المجاني، والذي يُقدم أداة تقوم بتقليل مساحة الصور مع المحافظة على دقتها العالية بشكل كبير. حيث يمكن عن طريق الموقع رفع حتى 20 صورة في نفس الوقت.
بعد رفع الصور من الجهاز تظهر في شريط أسفل أزرار الرفع. وباختيار أي صورة من هذا الشريط، يتم تكبيرها وعرضها مرة بالحجم الأصلي ومرة ثانية بعد تقليل المساحة. كما يمكن من خلال الشريط الموجودة على يمين الصورة تغيير نسبة تقليل المساحة في حال لم تكن النتائج مرضية بالنسبة للمستخدم.

-  موقع tinyjpg الذي يوفر أداة مجانية تسمح بـ ضغط الصور للتقليل من مساحتها لكن مع الحفاظ على الدقة بأفضل صورة مُمكنة.
بعد الدخول إلى الموقع، يقوم المستخدم بتحديد الصور من الحاسب، ليقوم الموقع بشكل آلي بضغطها مع عرض المساحة الجديدة والقديمة، مع إمكانية تحميل الصورة الجديدة من خلال الضغط على Download.



 
Top