التطبيقات هي اليوم جزء من حياتنا!
حتى السنة الماضية لم يكن مقبولاً عندنا ما يعرف بانترنتيت الأشياء أو Internet of Things، لكن في هذه الفترة القصيرة تم تصميم أجهزة ذكية كثيرة زادت من فهمنا لهذه التقنية الجديدة.
انترنيت الأشياء بخلاف اسمه فمفهومه ليس معقداً. ففي هذه التقنية الجديدة كل الأجهزة التي حولنا من التكييف والطباخ والثلاجة  تتصل بالشبكة العالمية (الانترنيت) عن طريق شبكة لا سلكية Wifi، ويمكن التحكم بها بواسطة تطبيقات ذكية مثبتة على الأجهزة الذكية.
هذه الشبكة المنزلية تجعل كافة أجهزة البيت ذكية؛ بسبب اتصالها بشبكة الانترنت ووجود تطبيقات ومعالجة قوية تمكن من التحكم بالمنزل ونحن على بعد كيلومترات، كأن نتحكم باغلاق وفتح النوافذ أو الأبواب. يمكن أيضاً لهذه الأجهزة الجديدة التي تعتمد هذه التقنية أن تسهل كثير من الأمور كعملية طهو الطعام وتجعله أبسط.
الشركات الكبيرة في مجال التقنية صممت كثير من التطبيقات المنزلية وخاصة فيما لأجهزة المطبخ لتسهيل عملية تواصل الناس مع هذه الأجهزة.
توجد نماذج لهذه المنتجات الذكية نستعرضها معاً:
crockpot : بواسطة تطبيق الاندرويد أو iOS يمكن التحكم بهذا الطباخ البطيء، والذي يتوقع أن يتم عرضه قريباً في هذه السنة بسعر ٩٩ دولار.
ثلاجة LG : ثلاجة ال جي يمكن أن تتواصل مع صاحبها ببساطة، كأن تخبره بمقدار الطعام المتبقي أو الطعام الذي سيفسد قريباً، حتى بإمكانها أن تجيب عن سؤاله: “كم لدينا خبز في الثلاجة؟”
belkin wemo : بهذا الجهاز يمكن الاطلاع والتحكم بمقدار الطاقة الكهربائية المصروفة، كما ويمكن بواسطة تطبيق الاندرويد و iOS تشغيل أو اطفاء المصابيج.
wireless tag : مستشعر يخبركم عندما تكون الأبواب أو النوافذ مغلقة أو مفتوحة.


 
Top