تجمع أعداد من عمال البناء في مدينة تشانجشا في جنوب الصين، لتظهر في نفس المنطقة ناطحة سحاب تحوي سبع و خمسون طابقًا بعد ثلاثة أسابيع فقط.
وقد قامت شركة "Broad Sustainable Building" العقارية بالإشراف على صنع المواد التي شكل بها البرج الذي سمي بـ "Mini Sky City"، وقامت الشركة بتجهيز مواد البناء وبالشكل اللازم مسبقاً لتكون جاهزة لتركيبها فقط أثناء عملية البناء.
وتطلبت عملية إنشاء البرج تحضير 2700 شكل قبل أربعة أشهر من بدء البناء، وتقول الشركة إنها تمكنت من تحضير ما معدله ثلاثة طوابق باليوم الواحد، لينشأ برج يشابه أحجار الليغو أو قطع التركيب لكن الاتمام بالتفاصيل هو ما يثير الدهشة بالفعل.

و لكي نتفهم السرعة الخارقة التي أنشئ بها هذا البرج يمكننا أن نقارن الفترة التي تتطلبها الشركات العقارية لإنهاء ناطحات السحاب بالدول الأخرى، فبناء برج "Walkie Talkie" في العاصمة البريطانية، لندن، تطلب خمس سنوات وافتتح في أغسطس/آب عام 2014.
ورغم أن الشكل الهندسي للبرج الصيني قد لا يتميز كثيراً عن غيره، إلا أنه يحوي 800 شقة سكنية ومكاتب للأعمال تتسع لحوالي أربعة آلاف موظف.


وتأمل شركة "BSB" الصينية على توظيف مهارات السرعة لديها لبناء ناطحة سحاب بطول 828 متراً ، في مشروع أعلنت عنه عام 2013، في مدينة تشانغشا أيضاً، وإن نجحت ببناء هذا البرج خلال المدة المحددة للمشروع المقدرة بعشرة أشهر، فإن هذا البرج سيكون الأطول في العالم، حتى انتهاء مشروع برج المملكة الذي سيجرى بمدينة جدة السعودية. 


 
Top