بعد تطور التكنولوجيا التي اجتاحت كل منزل في العالم تقريباً، بدأ الناس يعودون للرغبة في البساطة بحياتهم. ومع التحديات المناخية والاقتصادية التي تحوم حولنا، بدأ عدد من أبرز المهندسين بالتفكير في تصاميم لمنازل متنقلة، قد تحمل الأمل لحل مشاكل المستقبل.. منها ما يطير ومنها ما يتنقل بالسكك الحديدية، شاهدوا أغرب هذه التصاميم 
LoftCube
إنه مكعب بواجهتين زجاجيتين، وهو يقع على سطح فندق "Daniel" في النمسا.
وتشكل هذه المنازل حلاً لمن يغيرون مساكنهم على الدوام، إذ يمكن نقلها لأي مكان، ويتراوح سعر الصندوق الواحد بحوالي 120 ألف دولار أمريكي.

Rolling Masterplan
اقترح مهندس سويدي هذه الفكرة بتحويل مدينة "أندالسنيس" في النرويج لتتنقل كلياً على السكك الحديدية.
ويمكن لهذه التصاميم أن تستغل وسائل النقل القديمة كالسكك الحديدية لتضع عليها تصاميم جديدة من المنازل المتنقلة، والتي يمكن تغيير مكانها وفقاً لمواسم العام المختلفة.

Diogene
قام المهندس الذي صمم أطول برج في العاصمة البريطانية لندن "the Shard"، بتركيز جهوده على نتائج أصغر هذه المرة، هذا المنزل.
وينوي المهندس رينزو بيانو، أن يعتمد المنزل على الكفاءة الذاتية، فالسقف مزود بألواح شمسية لتوليد طاقة كهربائية كافية لتشغيل الأدوات الكهربائية اللازمة بالمنزل، وخزان لتسخين المياه بحرارة الشمس.

Hypercubus
يمكن لهذا المكعب أن يتسع لشخصين، ويشبه تصميمها غرف الفنادق، ويمكن استعماله عند السفر لمناطق أخرى أو للتخييم خارج المنزل، وهو مزود بدورة للمياه.
و يرى مهندسو التصميم من النمسا بأن هذا سيشكل حلاً أمام الناس الذين يسكنون في المناطق التي تتغير مواسمها أو الراغبين بزيارة الحدائق الوطنية، بصورة محافظة على البيئة.
 م .موقع CNN بالعربية


 
Top