صديقي العزيز العمل ليس فقط أمور تقنية و برامج ...و إنما أيضا علاقات و منهجية و مجموعة امور تنظيمية تساعدك علي النجاح في عملك حتي وان كنت لاتملك الخبرة الكافية فكم من إنسان ناجح جدا ويفهم عمله جيدا ولكن تنقصه امور تنظيمية قد تذهب بعمله كله هباء وكم من اخرحديت المنشئ ولكن يمتلك تلك الامور وتنجحه وتساعده علي الظهور واثبات نفسه بين اقرانه :
و هذه سبعة نصائح مميزة لنجاح أي مهندس و إذا كنت تبحت عن المزيد فاليك هذا الملف - اسرار مهندس ناجح ، رابط تحميل أخر الموضوع -  الذي يقدم نصائح غاليه لجميع المهندسين ليصبحوا ناجحين فى عملهم اتمنى ان يقدم هذا الملف يد العون لكل مهندس لكى يصبح مهندس ناجح.. و من بينها نذكر
اولا : أن تحب هذه المهنة و تكون ملما بجميع قوانينها 
ثانيا :أهم شي هو الأخلاق و الأخلاص في العمل  سواء كنت  مدير المشروع او المهندسين او المساحين او المراقبين او حتي العمال يجب ان تكون علي علاقة جيدة بالجميع ولا تخسر احدا ولا تتعالي علي احد وتعطي لكل واحد مقامه في التعامل.
 ثالثا : شخصيتك يجب أن تكون قوية حتى تتمكن من السيطرة  مثلا يجب ان لا  تجعل العمال يتحدثون معك ويمزحون كثيرا بل احتفظ بمقامك جيدا وشخصيتك وحدودك مع الجميع.  
رابعا : يجب ان تقوم بتنظيم عملك مثلا ان تقوم بتحضير اوراقك وحساباتك كلها ليلا وتقوم نهارا في الموقع بالمراجعة فقط بحيث ان ضروف قد لايساعدك البعض علي التركيز في الحسابات وانت تعلم جيدا يا صديقي لو اخطاءت في اشارة حسابية فقط قد تقلب معك الموازين رأسا علي عقب لذلك انصحك بهذا الامر وان تكون جاهزا في الموقع وتراجع فقط قبل الشغل العملي .
خامسا: بعد الانتهاء من عملك او المهمة المكلف بها في المشروع  قبل تسليم أي عمل  للاستشاري حاول ان تراجع هذا العمل مرة أخرى حتي لاتتفاجأ امامه بشيئ ناقص وتختلق الاعذار الواهية .
سادسا : عند التسليم للاستشار يجب ان يكون لك شخصية وثقة كاملة في عملك وايضا يجب ان يكون لك اسلوب في التسليم او علاقة جيدة مع الاستشاري فتتحدث معه في مواضيع مختلفة و تجنب أن تحديته في طرق العمل و حيتياته حتى تتجنب تدخله الذي قد يربكك  ولا تتحدث كثيرا حتي لايعتبر ذلك تعالي منك و أترك له مجال له للحديت .
سابعا : تنقل خبراتك لاصدقائك الجدد في المجالحتي تستفيد انت وتراجع معلوماتك يجب ان تفيد غيرك وقد تجد عنده مايفيدك ولنبتعد عن الحساسية المفرطة التي توجد بين انصار المجال الواحد ولنجعلها محبة والكل يستفيد .


 
Top