"إذا كان مهندساً فلا تترددي في الزواج منه"
قالت "ديبورا ستاتشيلسكى" الكاتبة الأمريكية ومؤسسة موقع "societyletters" الاجتماعى أن الرجل الذى يعمل فى الهندسة هو شريك حياة مثالى، وتدعم رأيها بعشرة أسباب:
1- يميل للنظام
المهندس يحترم النظام ويحب أن يكون كل شىء واضحا وسهل الوصول إليه بدءًا من الأغراض الشخصية وصولاً إلى الحلول والعمل، ربما فكرته عن النظام ليست هى نفسها كما تبدو لكِ ولكنه فى النهاية شخص منظم ومتوازن ويؤمن بأن الحياة المنظمة تجعله منتجًا.
2-يعرف كيف يتعامل مع الضغوط والمواقف العصيبة
المهندسون يواجهون الكثير من حالات الضغوط الشديدة فى العمل، ويعرفون أنهم لا ينبغى أن يفقدوا أعصابهم أمام الضغوط وهذا فى الواقع شىء عظيم جدًا لكِ كشريكة حياته، لأن هذا يعنى أنه سيحقق التوازن فى العلاقة وسينجح فى تهدئتك فى مواجهة الضغوط.
3-يهتم بالتفاصيل
مع الوقت، يكتسب العاملون فى مهنة الهندسة موهبة الاهتمام الحاد بالتفاصيل، وهذا يعنى أنه يستذكر التواريخ الخاصة والأشياء التى تقوليها والتفاصيل الصغيرة حتى أنه قد يفاجئك ويهديكِ فى عيد ميلادك شيئًا ذكرتى عرضًا أثناء الحديث قبل شهور أنك تريدينه.
4-قادر على تحديد الأولويات
المهندسون يتعاملون مع الكثير من البيانات كل يوم ولديهم تصنيفات لما هو مهم وما هو غير مهم، لذا يعطون الأولوية فى المجهود والطاقة لما هو مهم فى المشروع، ويترجمون هذا فى العلاقات أيضًا.
5-لا يخاف الالتزام
المهندسون من أكثر الناس المتفانين فى الحياة، وليس لديهم مشكلة فى العمل على شىء واحد بطريقة مثالية، والتزامهم بهذه المهنة الشاقة يدل على أنهم ليسوا قصيرى النظر، وهذا يمكن أن يترجم إلى كيفية التعامل مع العلاقات الشخصية، فهم لا يحبون تضييع وقتهم فى الكثير من العلاقات، بدلاً من ذلك يلتزمون فى شراكة واحدة جدية، ويركزون على جودة العلاقة فحسب.

6-مبتكر
المهندس الناجح يجب أن يكون شخصا خلاقا ومبتكرا من أجل التوصل إلى حلول للمشكلات المستحيلة التى تواجهه يوميًا، وهذا النوع من الإبداع يتطلب الكثير من الطاقة فى المخ، وهذا يعنى أنك ستكونين فى علاقة مع شخص لا يعرف الملل، لا سيما إذا كان ممن يتمتعون بموهبة فنية إلى جانب الهندسة.
7-لديه القدرة على التفكير المنطقى والتخطيط
المهندس دائمًا لديه خطة، سواء كان ذلك لنهاية الأسبوع أو لرحلته القادمة أو وجبات الطعام، حتى أنه فى بعض الأحيان قد يصعب عليكِ مواكبة مستوى تنظيم دماغه ولكن هذا يطمئنك إلى أنك آمنة فى نهاية المطاف وليس لديكِ ما يدعو للقلق بشأن أى شىء.
8-ليس كسولا
المهندسون لا يستسلمون للكسل أبدًا ونادرًا ما يمكن إحباطهم والتقليل من حماسهم، وعلى مستوى العلاقات هذا يجعلهم شركاء رائعين لأنهم على استعداد لعمل أى شىء لحل أى مشكلة فى العلاقة.
9-يحل مشاكل الحياة اليومية
عندما تعيشين مع مهندس هذا يعنى أنه لا مشكلة بدون حل فى جميع أنحاء المنزل، بدءًا من تسريب الأنابيب وصولاً حتى إلى مشاكل الجيران، فهو يرى كل مشكلة أمامه لغزًا أو "كود" يريد الوصول لحل له.
10-لديه قدرة على الاعتراف بالخطأ
لأن عملهم يتطلب الكثير من التجربة والخطأ، يتعلم المهندسون إعادة النظر فى استراتيجيتهم باستمرار، وهذا يترجم بشكل جيد فى العلاقات ويجعلهم أكثر ميلاً لدراسة سلوكهم الذى قد لا يحقق نتائج جيدة ويبحثون عن سبل لتغييره لتحقيق نتائج أفضل


 
Top