Sweet Home 3D
قد يكون الخيار المناسب لأولئك الذين يرغبون في بناء أو ترميم الممتلكات أو أولئك الذين يرغبون في تخطيط وتوزيع الأثاث في المنزل. يأتي هذا البرنامج مع كتالوج الأثاث الأساسية.وعلاوة على ذلك، يعرض هذا البرنامج نسخة من النباتات المعمولة بشكل ثنائي الأبعاد 2D وغيرها من المميزات حتى تستطيع أن ترى في الوقت الحقيقي كيف سيكون مشروعك.البرنامج كذلك يخلق لك مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد للغرف .

My Virtual Home
 البرنامج يعمل فقط مع نماذج جاهزة من البيئات التي تأتي مع الديكور الافتراضي. ومع ذلك، فإن الجدران والمباني يمكن تخصيصها بسهولة.طبعا البرنامج ضعيف من ناحية الخصائص والديكورات الخاصة ،بالاضافة أنه لا يوفر لك ميزة اخذ اللقطات وحتى تسجيل مقاطع الفيديو. ومع ذلك، فإنه احد البرامج البسيطة والممتعة في هذا المجال.
pCon planner
واحد من أكثر البرامج المهنية التي تستهدف المهندسين المعماريين وبالتالي قد يكون أكثر صعوبة على الأفراد ،لأن أدواته هي أكثر تعقيدا ويمكن أن يكون مربكا للمستخدم غير الملم.لكن على رغم من ذلكpCon plannerهو الأنسب للأشخاص الذين لديهم بالفعل فكرة تصميم نماذج ثلاثية الأبعاد لمنازل أحلامهم .البرنامج يحتوي على متصفح مدمج، حيث يمكنك تحميل النماذج الجاهزة للغرف أو الأشياء التي يمكن ان تضاف في مشروعك الخاص.

IKEA Home Planner
برنامج آخر أكثر تقدما،مناسب للاستخدام المهني أو للأشخاص الذين يحتاجون لتصميم وأخد القياسات قبل الشروع في تأثيث منازلهم، وهذا أفضل بكثير من إضاعة المال لشراء الأثاث التي لا تناسب مع غرفتك. طبعا البرنامج تابع للشركة العالمية المتخصصة في صناعة الأثاث IKEA.

roomle
هذا الموقع يوفر لك تطبيق ويب متكامل وأبسط من منافسيه ، لديه مجموعة من الأدوات والخصائص ، كل ما تحتاجه هو التسجيل لتسفيد من هذا التطبيق الذي يعمل على الانترنت اي انك لست بحاجة لتحميل أي شيء.طبعا يمكن لأي شخص استعمال هذا التطبيق وليس شرطا أن يكون مهندس معماري،متخصص في الديكور أو غير ذلك .

3Dream Basic
3Dream Basic يقدم نظام بسيط جدا للاستخدام لتصميم منزل أحلامك. لن تجد أي صعوبة في تعلم كيفية استخدام البرنامج. ويمكنك الوصول إلى جميع الخيارات بسرعة .لديه مجموعة جيدة من الأشياء، كما يوفر لك محرك بحث (باللغة الإنجليزية). على سبيل المثال، إذا قمت بكتابة كرسي (Chair باللغة الإنجليزية)، فإن البرنامج يعرض عليك جميع المقاعد المتاحة، وهذه هي الطريقة الوحيدة للعثور على المباني والديكورات التي يمكنك استخدامها في مشاريعك .

تطبيق اخر مفيد واحترافي يغنيك عن الشهادات ومزيد من الدورات المعقدة لمعرفة كيفية استخدام تقنيات مثل أوتوكاد وغيرها من هذا نوع من البرمجيات.Space Designer 3D هو أداة بسيطة جدا التي لا تتطلب أي نوع من الخبرة. فقط تحتاج إلى معرفة بعض المصطلحات الإنجليزية لتكون قادر على استخدامه دون أي مشكلة.

 
Top