في بعض الأحيان نحتاج إلى قياس المسافة بين مكان وآخر سواء كان مبنى أو غرفة أو ممر وفي كل الحالات نحتاج إلى أداة دقيقة تمكننا من قياس المسافة بدقة، ومن أشهر هذه الأدوات المستخدمة برنامج Smart Measure الشهير والمصمم خصيصاً لأجهزة وهواتف الاندرويد.
يعد تطبيق Smart Measure من أفضل التطبيقات المجانية المستخدمة في حساب وقياس المسافات ويتمتع هذا البرنامج بواجهة رسومية أنيقة تسهل على المستخدمين التعامل مع البرنامج، ويتميز البرنامج بحجمه الخفيف فهو لا يستهلك موارد الجهاز، ويدعم تطبيق قياس المسافات جميع اصدارات الاندرويد.
البرنامج هو من أهم البرامج للمهندسين، حيث تستطيع من خلال هاتفك الذكى الاندرويد قياس المسافات والطول والعرض والارتقاع من خلال الكاميرا وإعطاء معلومات كافية عن الأطوال بالسنتيمتر.
طريقة استخدام برنامج Smart Measure سهلة، حيث يجب وضع هاتفك  أفقيا ثم قم بالضغط على الزر الأزرق فى الشاشة مع توجيه مؤشر الكاميرا إلى الأرض أو إلى أسفل ما تريد  قياسه، فإذا أردت قياس شىء معين قم بتوجيه مؤشر الكاميرا باتجاه الأسفل.
 تطبيق Smart Measure مجانا
Smart Measure من أفضل برامج اندرويد نستطيع من خلاله قياس المسافة، وقياس الطول والعرض والارتفاع مجانا على هاتفك الجوال، وذلك من خلال تحميل الهاتف من على متجر جوجل بلاى على هاتفك الاندرويد.



 
Top