في مقال سابق، تحدثنا عن الواقع المعزز أو ما يطلق عليه بالإنجليزية  Augmented Reality، كيف نشأ هذا المفهوم  الجديد نسبيا و كيف تطور.. في هذا المقال، سنتناول نفس الموضوع لكن من زاوية تطبيقية عملية، حتى تكتمل الصورة لدى القارئ،إليك هذه الباقة المنتقاة من أفضل تطبيقات أندرويد التي ستجلب أفضل ما في تقنية الواقع المعزز إلى هواتفكم النقالة و أجهزتكم اللوحية.
Aurasma هو التطبيق الرائد في صناعة الواقع المعزز، و الذي سيغير حتما الطريقة التي ينظر بها الملايين من الناس إلى العالم و الطريقة التي يتفاعلون بها معه. يسمح تطبيق aurasma بإنشاء و مشاركة تجارب الواقع المعزز الخاصة بك بطريقة سهلة و بسيطة، و مثيرة للاهتمام في الآن ذاته.

يمكن تطبيق Layar  من إجراء مسح ضوئي للمواد المطبوعة، كالمجلات و الخرائط و المطويات… و من تم إغنائها و تعزيزها بإضافات الواقع المعزز، مما يسمح لك بالتفاعل مع الواقع بطريقة جديدة كليا.

يحول هذا التطبيق جهاز الأندرويد الخاص بك إلى موسوعة متكاملة و غنية بالمعلومات المفيدة عن الأشياء المحيطة بك، حيث يكفي تصويب كاميرا الجهاز الخاص بك على لوحة فنية مثلا، أو معْلَمة شهيرة، أو حتى منتج أو صورة شعبية، ليزودك تطبيق Goggles بمعلومات مهمة عنها، إن وجدت في قاعدة البيانات الخاصة به.
للإشارة فتطبيق Goggles يستطيع قراءة النصوص المكتوبة باللغة الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية والبرتغالية والروسية والتركية، وترجمتها إلى لغات أخرى.

هذا التطبيق هو دليلك للعثور على الأشياء الغريبة، و الفريدة من نوعها في العالم من حولك. يعمل Field Trip في خلفية هاتفك و بمجرد الاقتراب من شيء مثير للاهتمام، تنبثق بطاقة على شاشة هاتفك أو جهازك اللوحي، لتعرض تفاصيل مهمة حول هذا الشيء، و بدون أي تدخل من طرفك. بل أكثر من ذلك، فإذا كان لديك سماعة رأس أو سماعة بلوتوث متصلة بالجهاز، يمكن حينها للتطبيق قراءة المعلومات لك. 

 
Top