لوحات الملاحظات العامة و لوحات التفاصيل القياسية للمشروع مهمة جدا فى أى مشروع هندسى فعند عمل التصميم الانشائى لمشروع ما من قبل المهندس الانشائى لابد و أن توجد هذه اللوحات لأنها بمثابة التعريف الكامل للمشروع. و في هذا الموضوع أقترح عليكم تحميل لوحات GENERAL NOTES و لوحات STANDARD DETAILS يمكن أن تفيدكم في مشاريعكم .
أقدم لحضراتكم مجموعة من اللوحات المهمة جدا فى أى مشروع هندسى
-لوحات الملاحظات العامة  تحتوى على معلومات عامة عن المشروع مثل التعريف بالكود المستخدم فى التصميم و الأبعاد التى تم الرسم بها و غيرها من المعلومات العامة و أيضا معلومات خاصة بالأساسات مثل عمق التأسيس و جهد التربة و غيرها من المعلومات الهامة عن التأسيس و معلومات عن أعمال الخرسانات و أعمال الطوب مثل جهد الخرسانة و الخصائص العامة لمكونات الخرسانة و معلومات أخرى سوف تجدونها فى تلك اللوحات تتعلق بالأحمال على المنشأ و الرموز المستخدمة.
-أما فى اللوحات الخاصة بالتفاصيل القياسية للمشروع يوجد تفاصيل التسليح الخاصة بالكمرات البسيطة و المستمرة و الكابولى و الفتحات و البلاطات و تسليح أماكن الهبوط و تسليح السلالم و يوجد أيضا كيفية عمل الخرسانة على التربة ( Slab on Grade ) و غيرها من التفاصيل الهامة و المهمة للمشروع .


هل أعجبك الموضوع ؟
 
Top