مع انتشار تطبيقات الهواتف الذكية، والتى تخدم احتياجات المستخدمين، فكثيراً ما يرغب المستخدمون فى إنشاء محادثة صوتية مباشرة بين هاتفين أو أكثر بدون تتوافر أي شبكة الإنترنت.
و هنا سنتعرف على  برنامج  Android Intercom الذي يحاكي فكرة عمل تقنية Intercom - تقنية محادثة سلكية/لاسلكية لإجراء محادثة بسيطة داخل مبنى او مكان معين،يمكن أن تجده على بوابة العمار او في الشركات -تستخدم على أجهزة الأندرويد عبر اتصال Wi-Fi او Bluetooth ، و بالتالي يوفر لك محادثة سهلة بلا حاجة لأنترنت، حسابات،  قائمة اصدقاء، فقط ثبت البرنامج بجهازك و أجهزة اصحابك و تمتع بإنتركام مجاني لقضاء اشغالك.
 برنامج intercom الذى يتوفر على متجر جوجل، والذى يوفر إنشاء محادثة صوتية بين جهازين من خلال استخدام Bluetooth أو Wi-Fi، فهو يحول الهاتف إلى جهاز اتصال لاسلكى.

أما عن طريقة عمل البرنامج فيكفي بعد الدخول إلى متجر جوجل وتحميل البرنامج وتثبيته، رابط تطبيق intercom
1 - يتم فتح البرنامج وتشغيل البلوتوث فى الجهاز الخاص بالمستخدم والأجهزة الأخرى التى يرغب المستخدم فى التحدث معها، ثم يقوم بعمل اقتران معها، حيث سيلاحظ وجود أجهزة البلوتوث المقترنة داخل الجهاز،
2 - اختيار اسم البلوتوث الذى نرغب فى الاقتران معه، وبمجرد اختياره تتحول علامة البلوتوث الموجودة بجواره إلى اللون الأزرق، مما يمكن من إمكانية بدأ المحادثة.
أما فى حالة الرغبة فى الاقتران بشبكة wi-fi، فبعد تثبيت البرنامج
1 -  نقوم بفتح الـwi-fi فى الجهاز ويتم إنشاء نقطة وصول عليه، لكى يتصل ببقية الأجهزة من خلاله، ثم نضغط على Add Device، ونختار منها Wi-Fi، ثم نختار Creat Intercom Network.
2 - فى الهاتف الآخر نضغط على Add Device، ثم نختار Wi-Fi، ثم اضغط على Join Network، اختر شبكة intercom، و  يمكن جعل المحادثة متواصلة أو جعلها مثل أجهزة اللاسلكى لا تتم لا عند الضغط على زر معين.


هل أعجبك الموضوع ؟
 
Top