Header Ads

قنوات يوتيوب هندسية مفيدة للمهندسين


كل محبي الهندسة والمهتمين بدراستها، نقدم لكم اليوم أهم 4 قنوات موقع اليوتيوب تتيح لك تعلم الهندسة واكتساب المهارات الهندسية من خلال مجموعة كبيرة من الفيديوهات عالية الجودة.
الغرض من هذا المقال ليس حصر القنوات الهندسية الهامة وذلك بسبب الانتشار الكبير للفيديوهات والقنوات علي موقع اليوتيوب. جميع القنوات التي نطرحها لكم تمس الجانب الهندسي بشكل أو بأخرو سنعمل على إضافة قنوات أخرى في مواضيع أخرى.
قناة Construction sequence/method القناة تحتوي على فيديوهات حوالي - 100 فيديو-  جميلة جدا تشرح طرق تنفيذ كل المشروعات التي يمكن أن تتخيلها من المشاريع النادرة كالأنفاق او المترو او حتي ناطحات السحاب و هي مشروحة بطريقة سهلة جدا و يمكن أن تتابع عليها خطوات التنفيذ و تعرف المعدات المستخدمه اي مشروع.
قناة هندسة البناء - مهندس عبدالغني الجند- قناة موجهة لكل مهتم بالبنا  تهتم بتوضيح الجوانب الانشائية في البناء والتشييد و تضم حوالي 2000 مقطع فيديوتشرح اعمال التنفيذ والاستلام في الموقع لمختلف الاعمال بطريقة سهلة ومبسطة.

القناة التالتة و هي قناة تجمع تقريبا كل ما يخص شروحات البرامج الهندسية والدورات التصميمية والتنفيذية وحتى شروحات جميع برامج مايكروسوفت أوفيس وكورسات اللغة الانجليزية والفيجوال بيسيك على قناة واحدة على اليوتيوب تسهيلا للاحتفاظ والبحث ويمكن الدخول إليها من هنا.

قناة Civil Engineering متخصصة في عرض المواد الهندسية المتعلقة بالصناعة والانشاءات الهندسية والمباني.