كيف إختبار مستوى معرفتك وقدراتك الهندسية؟ هذا السؤال يدور في ذهن كل طالب ودارس، حيت يتوجب عليك من حين لآخر اختبار مستوى معرفتك بمبادئ وقواعد تخصصك ، الجانب التطبيقي والعملي مهم للغاية لكن هذا لا يعني إهمال الجانب النظري من خلال التدريب على الأسئلة والاختبارات.
من خلال هذا الموضوع نستعرض لبعض المواقع التي تمكنك من إختبار مستوى معرفتك وقدراتك الهندسية المدنية ، المعمارية ، المساحية ...
موقع هندي يضم موسوعة ضخمة من الاسئلة والاختبارات ليس فقط في العديد من الأقسام منها المعرفة والمعلومات العامة، العلوم، الكيمياء، جغرافيا الكرة الأرضية، علم الأحياء، التاريخ، والعلوم التقنية. الاسئلة من نوعية الاختيار من متعدد. كما يضم الموقع ايضاً بجانب كل سؤال خيارات إضافية مثل إظهار مساحة للكتابة والتفكير في المسألة، والمناقشة حول السؤال من خلال منتدى تفاعلي تابع للموقع.

موقع متميز فيه تجميعة مختلفة من الاختبارات التي تنقسم إلى عدة مجموعات . يضم الموقع ايضاً قاعدة ضخمة من الاسئلة الهندسة، علوم التقنية والحاسب، اللغة الانجليزية، علوم الاحياء والكيمياء، واسئلة عن المقابلة الشخصية.

engineeringinterviewquestions من خلال هذا الموقع يمكنك اختبار مستواك عبر عدة تخصصات منها (المساحة ،الهندسة المدنية، تصميم المنشأت....). كما يضم الموقع ايضاً قسم خاص لاختبار مستوى الذكاء (IQ).
  •  

 
Top