في مواضيع سابق، تحدثنا دمج تقنية الواقع المعزز مع ISO11  شيء جعلنا نستقبل جيل جديد من تطبيقات arkit و التي يمكن للمعمارين و المهندسين الاستفادة منها و من بين التطبيقات الفريدة التي بدأت في توظيف هذه التقنية يوجد عدة تطبيقات فريد و التي أجمع أغلب مستخدميها على جودة نتائجها و خاصة إذا تم إستخدامها مع هواتف أندريد.
و إليك هذه الباقة المنتقاة من أفضل التطبيقات التي ستجلب أفضل ما في تقنية الواقع المعزز إلى هواتفكم النقالة و أجهزتكم اللوحية.
PLNAR  تطبيق فريد من نوعه لـiOS- للآيفون والأيباد- والذي بإمكانه عمل خريطة لأي سطح يريد المستخدم قياس أبعاد هو رسم مسقط أي غرفة في غضون دقائق. و يمكن مستخدميه من استعمال الهاتف في قياس الأبعاد من حولهم و إعطائك جميع القياسات لمشروعك متل قياس البلاط و الأرضيات أو الجدران و يمكن توظيفه في أعمال أخرى متل هندسة الديكور أو توظيفه في المبيعات الميدانية و التصميمات الداخلية.
TapMeasure هو أسرع وأذكى طريقة قياس المادي فقط باستخدام هاتفك فبواسطته يمكنك الحصول على قياسات سريعة من نقطة إلى نقطة فهو يوفر لك إمكانية قياس المسافات وكذلك الأحجام والنماذج ثلاثية الأبعاد بسهولة.
CamToPlan Pro  تطبيق سيحول جهازك الأيفون إلى مسطرة وأداة قياسات للمساحات بدقة ممتازة جدا باستخدام الواقع المعزز، تستطيع أخذ مقاسات الغرف إذا أردت أن تؤثثها أو تأخذ المخطط لها و يعتمد على مستشعرات الأيفون و ميزة الواقع المعزز ARKIT 
و هناك أيضا روم سكان RoomScan  والذي بإمكانه رسم مسقط أي غرفة في غضون دقائق؛ فقط قم بملامسة جهازك على الجدار؛ وهذا كل ما يتطللبه الأمر.
  •  


 
Top