التكنلوجيا غزة حياتنا اليومية و أصبح أمر الإستفادة منها بشكل إيجابي مطمح الكل و بما أنا مجال إهتمامنا هو القياس و أدوات القياس دعونا نلقي إطلالة على عالم تطبيقات القياس المرتبطة بهواتف اندرويد حيت  يوجد عدة تطبيقات فريد و التي أجمع أغلب مستخدميها على جودة نتائجها و خاصة إذا تم إستخدامها مع هواتف أندريد.
و إليك هذه الباقة المنتقاة من أفضل التطبيقات و التي يمكن للمعمارين و المهندسين الاستفادة منها:
TapMeasure هو أسرع وأذكى طريقة قياس المادي فقط باستخدام هاتفك فبواسطته يمكنك الحصول على قياسات سريعة من نقطة إلى نقطة فهو يوفر لك إمكانية قياس المسافات وكذلك الأحجام والنماذج ثلاثية الأبعاد بسهولة.
- CamToPlan تطبيق سيحول جهازك أندرويد إلى مسطرة وأداة قياسات للمساحات بدقة ممتازة جدا باستخدام الواقع المعزز، و من خلاله تستطيع أخذ مقاسات الغرف إذا أردت أن تؤثثها أو تأخذ المخطط لها و يعتمد على مستشعرات الأيفون و ميزة الواقع المعزز ARKIT 
- EasyMeasure هو تطبيق معد لجهازأندرويد  يساعدك على قياس ما تشاء من بعيد بسهولة وبسرعة. و يمكنك أن تقيس المسافة التي تفصلك عن أي شيء تراه أمامك دون أي صعوبة ويمكنك أيضاً قياس ارتفاع أي مبنى بسهولة متناهية وبلحظات فقط. كل هذا أصبح ممكنا بفضل التطبيق الجديد.
Measure : من بين التطبيقات الفريدة التي توظف تقنية AR و التي أجمع أغلب مستخدميها على جودة نتائجها و خاصة إذا تم إستخدامها مع هواتف أندرويدو الذي يمكن للمعمارين و المهندسين الاستفادة منه. وظيفته تكمن في المساعدة إلى أخذ  القياسات و الأطوال والارتفاعات باستخدام تقنيّة الواقع المعزز من خلال كاميرا الهاتف الذكي.
-My Measures تطبيق احترافي أكثر من رائع في مجال القياس و هو مبرمج بدقة عالية خصيصا لجعل كاميرا الهاتف تأخذ مقاسات اي شيء تمر عليه عدسة التصوير حيث يظهر الكل عادي و بجانبه المقاسات مثل الطول و العرض و الارتفاع و غيره... وكل ما عليكم فعله وهو التقاط صورة لكائن أو مكان ترغبون في تخزين أبعاده ثم تقومون بإضافة الأبعاد له.
-A Ruler تطبيق لاندريد و آيفون يتيح لك أخذ قياسات الأشياء فقط من خلال كاميرا جهازك! و يمكنك من إنجاز قياس المسافات باستخدام كاميرا هاتفك الخاصة بك فهو يقوم بإعطاءك قياسات عن الأثاث المنزلي أو أمور أُخرى ضمن الواقع.


  •  
 
Top