قماش الخرسانة (Concrete Canvas) هي عبارة عن نسيج بيتوني ذو بنية قماشية مرنة مصنوع من مكونات الخرسانة له نفس مرونة أقمشة الملابس العادية و لكنه شديد الصلابة بمجرد صب الماء عليه ليصبح تماما مثل الخرسانة العادية و ذو قدرة لتحمل الطرق عليه و درجات الحرارة العالية للغاية  التقنية يمكن إستخدامها ككسوة للأسقف وعمل مصارف الأمطار بالأحياء وجداول بالمزارع وأيضاً يمكن إستخدامها في التكسية و أيضا لتشكل طبقة رقيقة من الخرسانة المقاومة للمياه و أيضا النار و عموماً إستخداماتها لا حصر لها. 
هذه التقنية تسمح بإقامة منشآت خرسانية دون الحاجة الى معدات الخلط و يتم إعدادها ببساطةعن طريق وضع القماش و فقط إضافة الماء و يمكن استخدامها في انشاء مساكن إيواء جاهزة خلال أقل من يومين لتستمر فعاليتها و إستمراريتها لمدة طويلة.
قماش الخرسانة تتكون من مصفوفة ثلاثية الأبعاد من الألياف التي تحتوي على مزيج خاص من الخرسانة الجافة مع طبقة أحادية من مادة بولي كلوريد الفينيل التي تضمن عازليتها للماء.
تتم عملية الترطيب إما عن طريق الرش بالماء أو عن طريق الغمر التام في المياه و عند الترطيب تتصلب الألياف معززة مقاومة الخرسانة بشكل يحد من انتشار الشقوق فيها.

  •  



 
Top