أصبح مجال البناء من أكثر المجالات أستفادة من التقدم التكنولوجيا  فقد إستفاد من تطور الأجهزة والمعدات المستخدمة مرورا في تطوير عدد من  الأدوات متل التطبيقات والتي تساعد المهندسين المدنيين والعمال و قد كنا قد عرضنا عدد كبيرا منها من خلال مجلتنا المعمارية.
التطبيقات أصبحت كتيرة فهناك من تساعدك التطبيقات على رسم الخرائط والأشكال المعقدة بدقة وإنشاء جداول حديد التسليح وإجراء عمليات حسابية كبيرة في الموقع خلال دقائق و فيما يلي إليكم 5 تطبيقات مهمة للمهندسين المدنيين:
1- تطبيق PlanGrid Construction
تطبيق( Plangrid) يُمكن المهندسين من تعديل ومعالجةالخرائط في مواقع التشييد والتنقل من مخطط إلي آخر بمنتهي السرعة والسهولة ومشاركة التصاميم الهندسية.حيث يتيح لهم مشاركة خطط البناء لحظيًا، وكذلك مشاركة قوائم التثقيب، والصور، والمخططات، وتقارير البناء اليومية، وقوائم التحقق من الأمان مع الفريق بأكمله حتى في وضع عدم الاتصال. التطبيق متاح لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد و آيفون وآيباد.
2 - تطبيق Concrete Calculator
التطبيق مطور في إجراء العمليات الحسابية الخاصة بالموقع بسهولة، فيمكنه حساب مقدار الخرسانة المطلوبة لصب الألواح والأعمدة والأشكال المختلفة، وحتى عرض وحدات القياس والتحويل بينها.و أيضا حساب كميات الاسمنت والرمل وحديد التسليح والكمية الإجمالية في الخرسانة.
التطبيق متاح لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.
3 - تطبيق Procore
يساعد تطبيق Procore المهندسين المدنيين في إدارة مشاريع البناء من خلال اطلاعهم بشكل دائم على تفاصيل المشروع مع إمكانية التعديل والتعليق على الرسومات، ومتابعة طلبات استلام الأعمال RFIs... كما تتيح لك أداة الرسومات إضافة علامات وعرض الرسومات عندما لا يكون لديك اتصال بالإنترنت، و التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أندرويد و آيفون.
4 - تطبيق DWG FastView
  تطبيق يساعدك كتيرا في التعديل أو إنشاء مخططات و هو مصمم خصيصا للمصممين والمهندسين المعماريين والمهندسين و يمكن أن يكون مفيدا لهم في مختلف تنقلاتهم و هو شبيه إلى حد كبير بتطبيق AUTOCAD 360 المقدم من شركة اوتوديسك.
يمكنك من خلال هذا التطبيق عرض وتحرير وإنشاء ومشاركة جميع رسومات CAD الخاصة بك.
التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أندرويدو آيفون.
5- تطبيق Raken Construction 
يساعدك هذا التطبيق في تبسيط تقاريرك اليومية وبطاقات الوقت وسير عمل الإنشاءات في الموقع، مما يوفر لك الكثير من الوقت المخصص لعملية إعداد التقارير الميدانية الخاصة بك.
و يمكن من  تسجيل المعلومات الصوتية أو النصية مباشرةً من هاتفك كما يمكنك إضافة صور ومقاطع فيديو ومرفقات إلى تقريرك
التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أندرويدو آيفون.


  •  



 
Top