قد تحتاج يوما ما إلى تحرير أو تحويل ملفات PDF و التي تعتبر أحد أبرز الملفات التي يتم تبادلها مابين المستخدمين لما تتميز به من المحافظة على تنسيقها وصعوبة التعديل عليها، وهي خاصية رائعة لأي مستخدم. وللأسف لا توجد أداة لتحرير ملفات PDF على مستوى النظام (أندرويد)، ولكن توجد قائمة لا حصر لها من تطبيقات تحرير ملفات PDF في متجر جوجل بلاي، وكذلك في متجر آب ستور.
و فيما يلي إليكم  4 تطبيقات مجانية تتيح لك تحرير ملفات PDF على هاتفك بسهولة:
يتيح لك التطبيق صياغة أي ملف بسرعة باستخدام خيارات الملء التلقائي المخصصة، وكذلك توقعيه وإرساله بسهولة، ويمكنك أيضًا مسح النماذج الورقية بالكاميرا، أو فتح ملف مباشرة من بريدك الإلكتروني، ما عليك سوى النقر لإدخال نص أو علامات.
يساعدك التطبيق التعامل مع مستندات PDF الأكثر تعقيدًا بسهولة  حيث يمكنك ملء نماذج PDF، والبحث من خلال المستندات، وإبراز النص، وإضافة الصور... مع العلم أنه لا يمكنك تحرير النصوص والصور الموجودة في ملفات PDF، لكن يمكنك إضافة أي شيء آخر تريده إلى PDF.
كما يتيح لك فتح ملفات مايكروسوفت وورد، وباور بوينت PowerPoint، وإكسيل Excel على هاتفك للقراءة والتعليق عليها وحفظها بتنسيق PDF.
يتيح لك التطبيق تحرير ملفات PDF، وتوقيع النماذج الخاصة بك بخط اليد من خلال ميزة التعرف على الخط، وتغيير الخط والحجم واللون، بالإضافة إلى لعديد من المزايا الأخرى. كما يمكنك تحديد سطر واحد، أو فقرة وإجراء عدة تعديلات.
يعتبر Foxit واحدًا من أكثر حلول تحرير ملفات PDF الأكثر انتشارًا و  يدعم هذا التطبيق ميزة ConnectedPDF، وهي تقنية رائدة تعمل على توفير خدمات ذكاء المستندات، والأمان، والتعاون أثناء العمل على ملفات PDF. كما يوفر التطبيق ميزات متقدمة بناءً على الاشتراك، بما في ذلك تصدير ملفات PDF وتحريرها، وحمايتها، وغير ذلك الكثير.
جميع هذه التطبيقات متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون، وآيباد عبر آب ستور.


  •  
 
Top