Header Ads

تمتع بتحديد موقعك و تفحص الخرائط مع أفضل البدائل المميزة لجوجل إيرت

يعد موقع جوجل مابس وبرنامج غوغل إيرت google earth اللذان هما منتجين لشركة جوجل من أهم الموقع التي تمدك بمعلومات ملاحية و جغرافية هامة ، لكن اليوم أصبح بالإمكان الإستعانة أيضا ببعض الخدمات الأخرى و المشابهة  و التي هي عبارة عن مواقع أصبحت تظهر وتقدم مثل هذه الخدمات و بشكل مميزو سنحاول في هذه التدوينة نسرد عليك بديلين مهمين  و كل الخصائص المميزة لكل منها.
1. MapQuest خدمة متوفرة على على الويب بالإضافة إلى تطبيق جوال ،و تمكن من تصفح جميع خطط التنقل الخاصة بك و يعمل MapQuest مثل خرائط جوجل بالبحث عن المواقع والبحث عن الاتجاهات، فقط اكتب موقعًا وانقر فوق الحصول على الاتجاهات لرؤية المسار. 
و يحتوي تطبيق الجوال على ميزات أكثر من الويب، حيث يوفر المزيد من خيارات العثور على الموقع بضغطة واحدة مثل المستشفيات ومواقف السيارات... كما يعرض درجة الحرارة الحالية في موقعك.
موقع جميل هو الآخر يسمح بمشاهدة أي منطقةحول العالم بالأقمار الإصطناعية ، فيكفي أن تضع إسم البلد في مستطيل البحث ، ثم تحديد المدينة أو المنطقة وسيقوم الموقع بإظهار البنايات والشوارع ، وهكذا يصبح بإمكانك الوصول إلى المكان بالضبط عبر عمل زوم للصورة .
 من الخيارات الأخرى التي يمكن الإعتماد عليها للوصول إلى أي منطقة في العالم من بيتك ، يعرض عليك الموقع خريطة العالم ، وبإمكانك التقريب أكثر إلى أي بلد ، ثم اختيار أي مدينة أو منطقة ، كما تستطيع أيضا عبر مستطيل البحث  ، أن تضع إسم المنطقة التي تريد أن تشاهدها .