Header Ads

تعرف على أفضل خرسانة خفيفة - عازل حراري - عازل صوتي


في هذه المقالة سوف نتطرق الي نوع من الخرسانة العزلة للحرارة و الصوت و كل مواصفات و هي مكونة من البيرلايت 
ماهو البيرلايت ؟ 
هي خرسانة خفيفة - عازل حراري - عازل صوتي
البيرلايت ليس باسم شركة تجارية ولكنه نوع من الصخور البركانية الشفافة و ذات التكوين الكيميائي المحدد و المكونة على الماء المتبلر.و يتم الحصول عليها(البيرلايت) بعد أن يتم سحقها خامة وتجفف ثم تعرض لدرجة حرارة مفاجئة تقارب درجة تلينها 870 درجة مئوية ، فتتبخر المياه المتبلورة داخلها بسرعة مسببة تمددها ليتضاعف حجمها من 4 إلى 20 مرة قدر حجمها الأصلي.
و ينتج عن عملية التمدد هذه فجوات هوائية لاتحصى في الحبيبات تمنح البيرلايت خفة في الوزن وتجعل له خاصية عزل ممتازة ، ونسبة لهذه الخواص الفريدة فإن البيرلايت يستعمل في عزل جدران الطوب ، عزل الارضيات ، العزل في التبريد ، خرسانة البيرلايت خفيفة الوزن ، ملاط عازل للياسة، في انتاج البلوك خفيف الوزن وعزل الأسقف.
استخدامات البيرلايت الممدد :
- الاستخدامات الانشائية :
يتمتع البيرلايت الإنشائي (أنسولايت) بخاصية العزل الحراري وخفة الوزن وعليه فانه يستخدم بشكل واسع في عزل الجدران (عزل بملاء الفراغات) ولما يمتاز به أنسولايت من مقاومة للحريق وعزل للصوت فهو يستعمل ايضاً في عزل خزانات الغاز، وعندما يخلط أنسولايت مع الاسمنت والماء يكون خرسانة خفيفة عازلة للحرارة . ويكون مثالياً لعزل الاسقف وصبة الميول الخفيفة للاسطح ولياسة الجدران وعزل الارضيات في مختلف انواع المباني، كما يتميز البرلايت انه عازل صوتي جيد وهناك الكثير من الاستخدامات الاخرى .
انسولايت :
عازل حراري وصوتي، للاسقف والارضيات و مقاوم للحريق. ويتم ذلك بعمل طبقة من أنسولايت المخلوطة بالاسمنت والماء ويجري عمل خلطات الانسولايت حسب النسب التي تلائم الاحتياجات المطلوبة من العزل الحراري
التفصيل
العبوات : 
80 لتر - 100 لتر  - 1000 لتر