Header Ads

أفضل 7 مواقع لتعلم الإكسيل من الصفر الى الاحتراف


كمهندس و مهتم بمجال الهندسة يعتبر برنامج الإكسيل من أهم البرامج التي لا غنا عنها لما يوفره من مهارات حسابية  و قدرات تساعدك على القيام بمجموعة من الحسابات بسهولة، فهو يتميز بمرونة التعامل والاستخدام إلى حد كبير جعل من مستخدميه الملايين حول العالم. لذلك أصبح أمر تعلم  إتقان هذا البرنامج أمر مهم و ملح . فهو يقوم بعرض البيانات على شكل جداول مرتبة ليسهل عليك تنظيمها أو التعديل عليها و يمكنك  من إدخال البيانات وتنظيمها وفرزها وإجراء التعديلات عليها.
و من خلال هذا الموضوع نمدكم بأفضل المواقع لتعلم برنامج الإكسيل من الصفر الى الاحتراف؛ حيث تتميز هذه المواقع بأن محتواها سهل ومناسب للجميع وخاصة للمتدئ في تعلم هذا البرنامج المميز. 

1- موقع Excel Hero: يعد من أفضل المواقع لتعلم الإكسيل عبر الإنترنت، سوف يساعدك على تعلم كل صيغ الأكسل، الرسوم البيانية، تعبئة نماذج PDF من Excel، استخدام XML لأكسل المتقدم

2- موقع Excel Easy: مصدر مبسط لتعلم الإكسيل و يلائم  جميع المبتدئين حيت يضم أمثلة توضح كيفية تنفيذ كل مهمة بالبرنامج حيت يحتوى على ست موضوعات أساسية متل إنشاء الجداول و تنسيق الخلايا، اختصارات لوحة المفاتيح، كيفية الطباعة و تحليل البيانات.

3 - موقع Annielytics: من أكثر المواقع المحبذة حيت يضم مجموعة من مقاطع الفيديو والبرامج التعليمية لتسهيل عملية تعلم البرنامج.

4 - موقع Excel Bytes: من خلاله يمكنك الحصول على دروس الفيديو والنصائح المجانية حول برنامج الإكسيل من خلال مجموعة من الخبراء المجال كما يحتوي أيضًا على مجموعة من البرامج التعليمية الأخرى.

5- موقع Excel Functions: مصدر مهم لمجموعة من الدروس والنصائح حول Excel. سوف يساعدك على تعلم وظائف وصيغ excel، وحدات الماكرو، VBA...

6 - موقع Excel Exposure: موقع لسلسلة مجانية من الدورات التدريبية المكتوبة وعبر الفيديو لمساعدتك في تعلم Excel و عددها ما يقرب من 40 درسًا مقسمة إلى مبتدئ و متوسط و متقدم حيث مدة كل منها لا تزيد عن 20 دقيقة .

7- موقع Improve Your Excel موقع يحتوى على مقاطع فيديو ودروس مجانية تهدف إلى تحسين معرفتك لتعلم برنامج الإكسيل. و تعلم تطوير تطبيقات إحترافية.