Header Ads

طوب من التربة الرملية يوفر نصف تكاليف البناء و نضام أكتر راحة


يُعرف الطوب البيئي أيضًا باسم طوب أسمنت التربة ، لأنه مصنوع من خليط من التراب والأسمنت والرمل والمواد المضافة ، والتي يتم ضغطها في آلة محددة لهذا الغرض.

الطوب الايكولوجي و مكونته: طوب الليغو يتكون من 90% تراب اوتراب ورمل و10% اسمنت وممكن 7% اسمنت و3% جير وكاولين يتم خلطهم مع القليل من الماء ثم كبسهم في مكابس يدوية كما في الصورة اوهيدروليكية حسب الانتاجية المطلوبة في الوردية // اما المقاسات مختلفة وممكن تغيير القوالب في المكبس لان هنالك عدة خيارات للمقاسات بتكلفة منخفضة و بناء جميل .

و يُطلق عليه أيضا  اسم بيئي نسبة إلى إلى عملية التصنيع التي لا تنطوي على حرق - وما يترتب على ذلك من إطلاق لثاني أكسيد الكربون - كما هو الحال في طوب السيراميك ، وأيضًا لأن استخدامه يستغني عن استخدام الأعمدة ، مما يشكل نظامًا ذاتي الدعم.و كل هذا يجنب إهدار المواد مثل أعمال الخشب الخشبية التي يتم استخدامها لإنشاء الأعمدة. 

ميزة أخرى هي إمكانية تمرير الأنبوب الكهربائي والهيدروليكي حيث يتم تثبيت الجدار ، بدون قاطع ، مما يحسن الوقت والتكلفة ومرة ​​أخرى إنفاق المواد. بمجرد أن تصبح الجدران جاهزة ، يمكن أن تتلقى الورنيش فقط للحماية ، تاركة الطوب ظاهرًا ، أو تتلقى التشطيب بالعجين وأي نوع من الطلاء ، مثل الطلاء أو السيراميك. يمكن أيضًا أن يتلقى الطوب الطلاء دون وضع العجين ، مما يترك النسيج واضحًا. تقلل إمكانية جعل الطوب يظهر من تكاليف الطلاء ، مما يساعد على جعله نظامًا أكثر اقتصادا. لا تعني حقيقة أنه أرخص في هذه الحالة أن جودة النظام أقل. بل العكس هو الصحيح ، حيث أن الراحة الحرارية والصوتية أفضل من تلك الموجودة في الطوب العادي أو السيراميك أو الخرسانة.

المتطلبات الإنشائية
 بشكل عام ، في الأعمال المكونة من طابق واحد ، يتم عمل شريطين إرساء يمران عبر المنزل بأكمله ، على ارتفاع 1.10 و 2.20 متر. هذه الأشرطة (تسمى عادةً العتب  أو الشريط ) ليست أكثر من لبنة من نوع القناة (انظر المثال في الطوب الأسمنتي / الإيكولوجي الشهير في التربة) والتي من خلالها يتم تشغيل قضيبين من الحديد ويملآن بالخرسانة. لها وظيفة مشابهة لوظيفة الحزمة الأفقية الموجودة في البناء التقليدي ، مع اختلاف أنها ستجتاز المنزل بأكمله في هذه الأوقات ، ليس فقط في المساحات والأبواب والنوافذ الكبيرة المجانية. إنها ضرورية لدعم الجدران، بحيث يكون ليجو الضخم هذا المرساة المناسبة بين جميع الجدران ، الداخلية أو الخارجية ، وتوزيع حمل الصفوف والسقف اللاحقين. 

يتم تشغيل حديد التسليح 5/16 عبر القناة ويتم ربطه بالجص الرأسي. ثم تمتلئ القناة بالأسمنت والحصى والرمل المتوسط. لاحظ أنه يجب الحفاظ على الثقوب الموجودة في الطوب لسببين: الممرات الهيدروليكية / الكهربائية وأيضًا للحفاظ على عمود الهواء الذي سيكون موجودًا في حفر الطوب ، والذي يوفر العزل الحراري الصوتي للطوب الأسمنتي (الإيكولوجي).