Header Ads

تطبيقات هندسية يجب أن يمتلكها المهندس المدني


اليوم أصبح لا يخلو جيب أي واحد منا من هاتف فقد أصبح من ضروريات الحياة خصوصا مع التطور الرهيب في الأجهزة الذكية و بروز تطبيقات تقدم جودة و كفاءة تغنيك عن إستخدام البرامج التقليدية على الحواسيب و من أهم المجالات التي شملها بروز تطبيقات ذكية نجد مجال الهندسة المدنية لذلك من المهم أن نقدم مجموعة من التطبيقات لمهندسي هذا التخصص تجعل إتقان مبادئ تخصصهم أمراً سهلاً و هي كما يلي:

تطبيق FINGERCAD: بشكل عام يقضي المهندسون المدنيون معظم وقتهم في تصميم الجسور والمباني والأشكال الهندسية و جاء هذا التطبيق ليساعدهم في ذلك؛ فهو تطبيق ممتع رغم أنه ليس معروف كتيرا في منطقتنا العربية و قد تم تطويره للتخطيط المعماري التنائي الأبعاد ونمذجة المباني ثلاثية الأبعاد . و يتمتع بسهولة رسم المكونات المعمارية والبناء لذلك هذا التطبيق سيمنحهم القدرة على التصميم بشكل أسرع ويساعد ذلك طالب الهندسة المدنية على فهم أهداف دراسته.

تطبيق AUTOCAD 360: هو طبعا من أبرز منتجات شركة Autodesk التي تعد صاحبة أقوى برنامج رسم و تخطيط أوتوكاد و هو البرنامج الأكتر إستخداما و شهرة ضمن برامج الـ CAD في معظم أقسام الهندسة و من بينها المدنية لذلك كان من الضروري وجود و تطوير تطبيق مخصص لعرض مهام CAD يمكن أي مهندس من إجراء التعديلات الضرورية بغض النظر عن موقعك.

يتوفر تطبيق AutoCAD 360 لكل من مستخدمي الأجهزة التي تعمل على أنظمة android و apple مما يجعله أحد التطبيقات التي يُمكن لأي شخص الحصول عليه لتحرير ملفات DWG و DWF.

تطبيق HVAC PROFESSIONAL : هو أحدالتطبيقات  النادرة في مجال تركيب وتصميم أنظمة HAVC أو التدفئة والتبريد وتكييف الهواء للمباني والمنشآت السكنية والتجارية و يتميز بالكثير من صيغ HVAC وتحويلات الوحدات حيث أنّهُ يسمح بوضع إشارة مرجعية على الصيغ والعناصر المفضلة لديك للمستقبل وما إلى ذلك  لطلاب الهندسة المدنية.

يتوفر تطبيق HVAC لكل من مستخدمي الأجهزة التي تعمل على أنظمة android و apple مما يجعله في متناول جميع طلاب الهندسة المدنية.

تطبيق CIVIL CALCULATOR

تم تصميم هذه الآلة الحاسبة للمهندسين المدنيين حيت تتألف من جميع وحدات التحويل المطلوبة في الهندسة المدنية مفيد جدا عندما تكون في الميدان لإجراء مسح وتحويل جميع الوحدات و اجراء العمليات بسرعة فائقة لذلك يُعد تطبيق Civil Calculator تطبيقاً عالمياً يُمكن استخدامه من قبل جميع طلاب الهندسة المدنية لأنه يوفر جميع الأدوات اللازمة لحل مشاكل الهندسة المدنية. و متاح لكل من مستخدمي الأجهزة التي تعمل على أنظمة Apple و android.

تطبيق CIVIL QUANTITY ESTIMATOR: يمكن من تسهيل و تقدير التكلفة والكمية التي تعد العمليات المهمة التي تهم  كل مشروع في الهندسة المدنية لتقدير الكمية.و يعد برنامج سهل الاستخدام للغاية ومفيد لتقدير الكميات والتكلفة لمشاريع البناء.

التطبيق متاح لكل من مستخدمي الأجهزة التي تعمل على أنظمة Android و Apple.