Header Ads

إختراع عراقي لحماية المنازل من الحرارة و البرودة و دون الحاجهة إلى طاقة


اختراع عراقي يعمل صاحبه على حل أزمة تغير دراجات الحرارة في المنازل الصيف و الشتاء باغلاب دول العالم  حيت يقترح حل يعمل من خلاله على الحماية من الطقس البارد و ايضا الحرارة المرتفعة و دون استخدام مصدر للطاقة.

الكل يعمل ان اغلب دول العالم العربي تعاني من ارتفاع درجة الحرارة التي يصعب تحملها و هنا تلجأ إلى استخدام انضمة التكيف و التى تتطلب مصادر طاقة كبيرة و مكلفة، و هناك مناطق أخرى تعرف العكس من انخفاض كبير لدرجة الحرارة و البرودة الشديدة مما يستلزم تنزيل انضمة تدفئة في المنازل و تحمل مصاريف إضافية و تقيلة اضافة الى أضرار صحية أخرى.

و من جاءت فكرة الحرفي العراقي عباس جاسب البهادلي الذي عمل على ابتكار نضام تسخين و تبريد المنازل و ذلك من دون الحاجة إلى الكهرباء بطريقة عجيبة. حيت فكر في تنفيد نضام تبريد وتسخين المنازل عبر المياه من خلال الاعتماد على تثبيت نضام يعمل على شبكة من أنابيب المياه الموصولة داخل جدران و أرضية المنزل و ما يحدت ان المياه الموجودة داخل الانابيب تكون متصلة على سخان مياه او مبرد و يعمل على مدة 24 ساعة في اليوم، و يمكن للنضام الاشتغال على الطاقة الشمسية و دون كهرباء يعنى دون الحاجة إلى مصدر خارجي للطاقة من خارج المنزل بحيت يكون نضام التبريد و التسخين موصول مع ألواح الطاقة الشمسية.

النضام يعتمد على تمرير أنابيب المياه داخل الجدران و بشكل مخفي قبل الطلاء و تأمن تعديل الحرارة طيلة السنة داخل المنزل