Header Ads

أفضـل مصادر لتعلّـم التصميــم والفــوتوشـوب


تقدمت علوم الكمبيوتر ولكل منها احتياحاته في سوق العمل  ومن هذه العلوم نجد برنامج الفوتوشوب ، والذي أصبح ذو أهمية كبيرة في عالم العمارة و أمر تعلم فنون الفوتوشوب أصبح أمر ملحا و ليس صعبا  كما يعتقد البعض رغم تمتع البرنامج بكتير من القوائم التي تجعل من الشخص لا يعرف من اين يبدأ ، وإلى أين ينتهي ..
لكن اعتقد ان التعلم من خلال الانترنت مفيد ويساعد كثيراً للتمكن من التصميم بشكل احترافي ..و هذه قائمة بأفضل المواقع التي تقوم بنشر دروس مميزة في الفوتوشوب
افضل موقع لتعليم الفوتوشوب :
1. PsdTuts+ : موقع رائع يجمع بين الأناقة و السهولة يصلح للمبتدئين و المحترفين و من مميزاته انه يقدم دروس في عدة مجالات منها دروس الفوتوشوب و التصميم،البرمجة ،تصميم الواب ، دروس شاملة
2.Photoshop Essentials : يحتوي هذا الموقع على الكثير من دروس والنصائح المفيدة لكل من يهتم بتعليم الفوتوشوب . رابط الموقع :  .
3. Photoshop Tutorials : يتميز الموقع بمجموعة كبيرة من دروس الفوتوشوب المتقدمة ، التي تشرح خطوات تعلم الفوتوشوب ، كما يمكن تحميل الدروس .
4. Smashing Magazine : إنها مجلة متخصصة في تصميم الفوتوشوب ، لذا فهي تتيح الكثير من المعلومات والنصائح المفيدة ، كما تقدم المجلة موضوعات أخرى متعددة ، والكثير من الكتب في مجالات التكنولوجيا ، يقدم الموقع شرح مبسط بالخطوات للتصماميم . رابط الموقع : / .
5.Photoshop Star : يعد من افضل مواقع الفوتوشوب التعليمية في العالم ، إذ تتنوع الدروس وتساعد المبتدئين والخبراء في عالم الفوتوشوب ، والتصميم ، والرسم وغيره .
مواقع أخرى :
 6. DevianArt 
 7. Photoshop Café
 8 . Photoshop Roadmap
 9 .WebDesign

كتب لتعلم الفوتوشوب :
كتاب تعلم الفوتوشوب خطوة بخطوة للمبتدئين يحتوي على شرح مبسط بالصور والأمثلة والتطبيقات لبرنامج الفوتوشوب الإصدار العاشر الداعم للعربية