Header Ads

خدمة رائعة لدراسة أي منطقة جغرافية لأي مكان في العالم


إذا كنت من المهتمين بالخرائط و الجغرافيا و اذا اردت رؤية صور للأرض (أى مكان فى العالم) من خلال الأقمار الصناعية، أو معرفة معلومات عن الزحف العمرانى ومعلومات طبوغرافية من تحديد مواقع و قياس مسافات و رسم مخططات مباشرة على الخريطة يمكنكم هذا من خلال موقع أو تطبيق EO Browser الذى يعمل على متصفحك بمجرد فتحه.
يعد برنامج Sinergise EO Browser المقدم من الوكالة الأوروبية بتعاون مع إحدى شركات التكنولوجية الفرنسية أداة مجانية لدراسة البيانات المكانية والتي تتيح للمستخدمين البحث ودراسة عدد كبير من صور الأقمار الصناعية. و هو يقدم لك عدة أقمار صناعية ( مثل Sentinel-2 و Sentinel-3، أرشيف ESA من Landsat 5 و 7 و 8، والتغطية العالمية لـ Landsat 8 و Proba-V) و يمكنك تجريب الواحد تلوى الآخر لمعرفة وتدقيق المكان التي تريد البحث عنه بمختلف الطرق كما يمكنك مشاهدة المكان الذي تبحث عنه سواء بالصور أو عبر الخريطة.
و طريقة عمل البرنامج سهلة فبعد الدخول إلى الموقع EO Browser
- يجب عليك التسجيل لاستغلال إمكانيات البرنامج
- يمكن العمل على مربع البحث والأقمار الصناعية التي تريد استعمالها في عملية البحث لهذا يكفي أن تقوم بإدراج إسم المنطقة التي تريد البحث عنها.
- بمجرد إستكمال البحت ستنبثق معك خاصيات ومميزات جديدة موجودة في الجانب الأيسر من شاشتك والتي تطرح لك إمكانية مشاهدة الصور عبر ألوان مختلفة.
- ستجد مجموعة أدوات قياس على الجانب الأيمن و يمكن من خلالها دراسة أي خريطة كما تريد
البرنامج يوفر لك دراسة جغرافية لأي مكان في العالم بل يستطيع أن يوفر لك نظرة ثاقبة كاملة لأكثر من 30 عامًا من التغييرات في أوروبا وعدة سنوات في جميع أنحاء العالم.
يمكنك تجربته و التمتع بتجربة رائعة