Header Ads

تعرف على المميزات الجديدة فى أوتوكاد 2021


أوتوديسك لم تخلف الموعد و كما عودتنا كل سنة على إصدار نسخة جديدة، و قبل أسبوع و بشكل رسمي أعلنت عن إطلاق النسخة و  الرابعة و التلاتين من الأوتوكاد-  أوتوكاد2021 - و كالعادة جاء هذا الإصدار الجديد ليحمل بعض الأضافات و يعالج بعض المشاكل و العيوب التي رافقت في النسخ السابقة.
و طبعا تم اجراء بعض التغيرات على شكل الأيقونات المكونة للواجهة سواء 2D و 3D
- واحدة من أبرز ميزات أوتوكاد 2021 هو ميزة تاريخ الرسم الجديدة ، والتي تظهر للمستخدمين جميع التغييرات التي أدخلت على رسوماتهم مع مرور الوقت.
- الإضافة الأخرى و هي الربط مع خدمة  Google Drive بحيت  يسمح هذا للمستخدمين بفتح ملفات DWG من Google Drive مباشرة في الويب أو تطبيق AutoCAD للجوال، وحفظ ملفات DWG مرة أخرى إلى Google Drive بمجرد انتهائها.
- تم تحسين أداة  الأداة DWG Compare و التي تمكن من المقارنة بين أي رسميين و تمييز الاختلافات في نفس الرسم أو رسومات مختلفة  باستخدام الألوان. و أصبحت أيضا هذه الميزة  تدعم المراجع الخارجية (Xrefs) . ستقوم Xref Compare بإعلام المستخدمين تلقائيًا في حالة تغيير رسم مرجعي، ويمكن للمستخدمين مقارنة التغييرات في سياق الرسم الحالي.
- عمل AutoCAD 2021 أيضًا على تحسين لوحة Blocks ، مما يتيح للمستخدمينالتخزين السحابي للوصول إليها من الويب أو سطح المكتب.
أخيرًا،  تقول شركة أوتوديسك أن أوتوكاد 2021 يعزز أداء الرسومات مع معالجات متعددة النواة.
و غيرها من الإمكانيات المهمة و التي يمكن إكتشافها عبر هذا الفيديو 
و يمكن أن تتعرف من على المميزات الجديدة التى أضافتها أوتوديسك للبرنامج وطريقة استخدام هذه المميزات والأدوات الجديدة أيضا من خلال هذا المرجع الذي أقدمه لكم و يمكن تحميلها من هنا.
بالنسبة لمن يبحت عن تحميل النسخة فطبعا يمكنكم ذلك من من خلال موقع AUTODESK  و طبعا يجب التسجيل و الإستفادة منه بشكل قانوني و مرخص.