Header Ads

أنواع السلالم الخرسانية و معايير تنفيذها


عندما تبحث عن درج لتركيبه في المنزل، فإنك تضع نفسك أمام العديد من الإختيارات الممكنة لك من بين الأنواع المختلفة من السلالم والمواد والطلاءات الممكنة فهناك أنواع عديدة من السلالم و من بينها:
1) نجد الدرج المستقيم الدرج المستقيم هو الأكثر كلاسيكية لأنه سهل التصميم والتركيب و واحد من الأنواع الأكثر شيوعًا في الكثير من العقارات السكنية والتجارية وهذا يرجع لعدة مزايا نلخصها فيما يلي: سهل الاستخدام أي في عمليتي الصعود والهبوط مقارنة بغيره من التصاميم. ميزاته سهل البناء ولكن هذا يعتمد أيضًا على طبيعة التصميم مما يجعله الاسرع بالتنفيذ والارخص لليد العاملة، ولكن العيب الرئيسي هو أن يتطلب الكثير من المساحة.
2) الدرج متعرج و نحتاجه عندما تكون المساحة قصيرة أو يتطلبها تكوين الغرفة ، فإن دوران 1/4 ، أو الدوران 2/4 أو الدرج النصف دور هو أيضًا حل جمالي جدًا ، والذي يمكن تنفيذه مع جميع أنواع المواد. 
3) سلم حلزوني في المساحات الأصغر أو لأسباب جمالية بحتة ، يكون الدرج اللولبي متحفظًا بشكل خاص ، لا سيما أنه لا يلزم الضغط عليه على الحائط ، مما يسمح بوضعه في المكان الذي تريده . 
4) الدرج مع سترينجر المركزي هذا النوع من الدرج هو واحد من أخف النماذج وأكثرها جمالية. يتم وضع المسيرات في وسط واحد ، مما يعطيها نظرة نظيفة للغاية. 
5) درج معلق ينبغي استخدام الدرج المعلق من قبل المتخصصين لأن خصائصه الفنية تتطلب، ولكنه جمالي بشكل خاص ويتكامل بانسجام مع جميع التصميمات الداخلية.
مع العلم أن اختيار نوع من الدرج يعتمد على تكوين المبنى و ووظيفت واتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و إليكم صور توضيح الموضوع أكتر: