Header Ads

أفضل التطبيقات المفيدة للمهتمين بالتصميم الداخلي ومهندسي الديكور


مجال تصميم الديكور و مهندسو الديكور من أكثر المتخصصين استفادةً من تطور التطبيقات و أيضا الهواتف و كان أخرها تقنية الواقع المعزز التي شكلت تورة و قفزة مهمة في تنفيذ المشاريع عبر إستخدام برامج وتطبيقات سمحت لهم بأداء عملهم بكفاءة أكبر، وتوفير الكثير من الوقت.

و تضم متاجر التطبيقات العديد من التطبيقات التي تهم مهندسي الديكور، وتساعدهم فى تعديل التصاميم، وتوزيع الأثاث، وعمل محاكاة للألوان والإكسسوارات، والإضاءة، قبل البدء في أي مشروع. و فيما يلي نقترح عليكم أفضل التطبيقات المفيدة للمهتمين بالتصميم الداخلي ومهندسي الديكور و هي كما يلي:

1- تطبيق ‪IKEA Place ‏‬ يستخدم تقنية الواقع المعزز لتصور كيف تضع الأثاث والمفروشات في امكانها من متجر Ikea وكأنها في الواقع في منزله عبر خدمة الـ3D. بالتالي يمكن التأكّد من مقاس الأثاث، لونه وإذا كانت الألوان تتناسب مع ديكور الغرفة.

2 - تطبيق Egger لتصميم ديكور المنزل: يقدم التطبيق مجموعات جديدة الإصدار من قطع الأثات وغيرها من مسلتزمات الديكور والتصميم، كما يساعدكِ في معرفة مكان بيعها والحصول عليها و يساعدك في إقتراح نماذج لتصاميم الديكور التي تناسب مقاسات منزلكِ بفضل تقنية المسح الضوئي. يمكن تحميل تطبيق Egger لاندرويد من هنا و آيفون من هنا.

3 - تطبيق Morpholio Board تم تطويره من قِبل خبراء تصميم الديكور الداخلي، ويشتمل على العديد من الأدوات الذكية التي تساعدك على تخطيط وتصميم مشاريعك ، كما يتضمن مكتبة ضخمة تضم الآلاف من منتجات التصميم. يتيح التطبيق إنشاء تصاميم بالألوان، واستخدام القوالب والأنماط، والأقلام، واستيراد الصور من مصادر أخرى... يدعم التطبيق ميزة الواقع المعزز AR Furniture، التي تتيح لك تجربة المنتجات، وقطع الأثاث كما يضم التطبيق أداة: AR Color Capture، وهي أداة جديدة تسمح لك بتجربة وتسجيل الألوان من العالم من حولك. 

4 - تطبيق Home Design 3D يساعدكِ في تصميم ديكور منزلكِ و خلق مساحات جميلة في منزلكِ، كما يمنحكِ تصميم ديكور دقيق ومواكب لصيحات ديكورات المنزل الحديته .

5 - تطبيق Planner 5D يعتبر تطبيق أداة تصميم شاملة تتيح لمهندسي الديكور إنشاء تصاميم ثنائية وثلاثية الأبعاد للمشاريع، وإنشاء صور واقعية للتصميم الداخلي من الأرضية إلى التفاصيل النهائية، ويضم أكثر من 3000 عنصرمن أثاث وأجهزة منزلية وديكور وأدوات منزلية... بالإضافة إلى دليل من الألوان، والقوام، والأنماط؛ لتخصيص التصميم.