Header Ads

تعرف على أخف أخف طوبة اقتصادية و لا تحتاج إلى استخدام هياكل خرسانية


 Thermostone هي وحدة بناء تستخدم لبناء الجدران  مما يسمح ببناء المباني حتى أربعة طوابق دون استخدام الهياكل الخرسانية. كما أنها تستخدم في إنشاء الفواصل الداخلية والخارجية للمباني الإنشائية (خرسانية + حديد). فهو خفيف الوزن ومقاوم للحريق والرطوبة وله معدل امتصاص معتدل ويعتبر مادة اقتصادية في تنفيذه بسبب الوزن الخفيف الذي لا يتطلب أساسات ذات أبعاد كبيرة. يستخدم كحشو للأسقف المقاومة للبرودة لأنه يساعد على تقليل وزن السقف حتى 40٪ ويقلل من معامل انتقال الحرارة عبر السقف وبالتالي تحقيق العزل الحراري.

يتميز الثرموستون بخفة وزنه وكثافته من 600-800 كجم/ م3 مما يساعد على تقليل تكاليف البناء ، بالإضافة إلى خصائص أخرى تجعل هذا الطوب أفضل وأفضل ، نذكر من بينها ما يلي:

- العزل الحراري والصوتي: نظرًا لوجود فقاعات الهواء في كتلته ، فإنه يتمتع بخصائص عزل صوتي وحراري جيدة ، لما يتمتع به من عزل حراري جيد جدًا ، مما يوفر الكهرباء المستخدمة ، مع ملاحظة أن هذه الميزة من أكثرها السمات الهامة.

- مقاومة الرطوبة: ثيرميستون مقاوم للرطوبة وممتص لأن الهواء بداخله مغلق وقادر على امتصاص 5-10 مم من الرطوبة خلال 72 ساعة.

 - له القدرة على امتصاص الماء والملح: يمكن أن يمطر جدار مصنوع من أحجار الثرموستونات لمدة ثلاثة أشهر دون أي مشكلة حتى تتغلغل الرطوبة فيها ، لأن أحجار الثرموستونات تستغرق 90 يومًا حتى ترتفع المياه إلى مسافة 24 سم من وهو ما يعني أن الجدران خالية من البلغم وبسمك 24 سم. ويرجع ذلك إلى عدم وجود قنوات شعرية كبيرة مقارنة بمواد البناء الأخرى ، مما يضع الثرموستون في وضع أفضل.  كان تركيب Thermiston خاليًا من الملح حيث تم غسل الرمل المستخدم بشكل كافٍ خالٍ من الملح إلى الحد الذي تسمح به الرموز القياسية.

- سرعة إتمام البناء: نظرًا لوزنه الخفيف وحجمه الكبير ، يمكن إتمام بناء الحجر الساخن بشكل أسرع بكثير مقارنة بالطوب العادي ، حيث يستغرق بناء متر مكعب 3 ساعات فقط.

المتانة: بالرغم من أن الثرموستون خفيف الوزن إلا أنه يتمتع بمتانة جيدة ، لذلك من الممكن بناء (3-4) طوابق بالثرموستون دون الحاجة إلى الهياكل الخرسانية ، لأن قوة تحمله لا تقل عن (50) كجم / سم مربع. ووفقًا للكثافة ، فإن مقاومة الشد تعادل 20٪ من مقاومة الانضغاط

- مقاومة التسوس: يتميز الثرموستون بمقاومة عالية للتعفن بواسطة العفن والبكتيريا ، والظروف المثلى للتعفن هي درجة حرارة 30 درجة مئوية ورطوبة هواء نسبية بين 95-98٪ ، بالإضافة إلى مقاومة النمل الأبيض.